لدي مخاطبته مؤتمر المجلس الاعلي للتنميةوزير البنيةالتحتيةوالطرق والجسور:هناك صعوبات كثيرة واجهت ألفترة الإنتقالية

عدد وزير التنمية العمرانية عبدالله يحي أحمد تحديات ومعوقات كثيرة حابهت الحكومة الانتقالية فيما يخص جودة حياة السودانيين، منها القانونية، والتنظيمية، فضلاً عن المعوقات التي تتعلق برفع القدرات لتحقيق أهداف التنمية المستدامة بالبلاد، وزاد بأن وزارته التفت لأهمية المحلس القوني للتنمية العمرانبك، موضحاً خلال انعقاد الدورة الرابعة عشر للمجلس القومي للتنمية العمرانية اليوم بقاعة الصداقة الخرطوم، تحت شعار “نحو سياسات وتشريعات عمرانية مستدامة بأن القطاع لم يجد الدعم اللازم لتوفير بيئة سليمة لرفع مستوى المعيشة وفق أهداف التنمية المستدامة.
داعياً لتدارك الأمر عبر وضع إستراتيجيات وسياسات وخطط ذات اثر إيجابي حال تنفيذها، مشيرا إلى أن دولا مثل مصر، السعودية ومصر استطاعوا عبز الاستراتيجية تحقيق التوازن التنموي معالجة التشوهات عبر شراكات عمرانية مستعينين ببيوت خبرة محلية وعالمية لمجابهة تغيرات المناخ، وااحد منها على المدى الطويل، مذكرا وتاثر كثير من المواطنين بالسيول والفيضانات ما أدى لتشريد كثير من الأسر وخراب البنية التحتية.
مشددا على أهمية بذل الجهود للإسراع وإعادة ما دمرته الحرب وتوفيق أوضاع النازحين واللاجئين حتى يتمكنوا من العيش بكرامة. قاطعاً بأهمية معالجة قضايا الجفاف التصحر، والنزاعات المسلحة في إطار التنمية المتوارثة بالمركز والولايات.