ولاية الخرطوم : تخصص ٥٠ % من مواردها لمشاريع التنمية وتؤكد إستعدادها لتلمس قضايا المواطن.

الخرطوم :محمد مصطفى
أكد والى الخرطوم المكلف احمد عثمان استعداده للسماع لقضايا المواطن والنزول للأحياء وتلمس المشاكل عن قرب وايجاد الحلول لها خاصة تلك المرتبطة بالخدمات.
، كاشفاً خلال زيارته لمنطقة الخرطوم جنوب ولقائه مواطني الحي، أن حكومته خصصت ٥٠ % من موارد الولاية للتنمية، وتأهيل المرافق التي أصابها التدهور وإنشاء مشاريع جديدة.
وابدى الوالى استعداده لتطوير بقية قطاعات الحى ودعم خطة لجان التطوير الرامية لجعل الحي نموذجياً، برصف الطرق الداخلية وتشييد شبكة تصريف مياه الأمطار عبر الشراكة.
في السياق أشار الوالي للتغيير الذي طرأ على الاحياء القديمة وتحولها لمواقع تجارية، لجهة قربها من الاسواق ونشأت تبعا لذلك انشطة عشوائية تأزى منها السكان.
والمح الى تنظيم هذه الأنشطة بعد دراسة الحالة الاجتماعية لاصحابها ( ناس رزق اليوم باليوم ) والعمل على ايجاد البدايل حتى لا يضرر اى مواطن من سياسة التنظيم باعتبارهم مواطنين لهم حق العمل .
من جانبه قال المدير التنفيذى لمحلية الخرطوم محمد على احمد الشريف نفى وجود تصاديق لإقامة مخازن وسط الأحياء السكنية.
وأشار الي ان المخازن تتطلب توفير الكثير من الاشتراطات من سلطات الدفاع المدنى وغيرها من أجهزة المحلية، معلناً فى ذات الوقت انطلاق حملات تفتيش اعتباراً من اليوم لمراجعة أصحاب الأعمال الغير مقننة واتخاذ كافة الإجراءات القانونية الكفيلة بإيقاف الممارسات الخاطئة وسط الأحياء السكنية وقال ان أبواب المحلية مفتوحة أمام لجان التغيير والخدمات ولجان التطوير التى تعمل على ترقية البيئة مناطقهم السكنية بإشراف مباشر من الوحدات الإدارية التى تمثل ٢٨٦ حي على مستوى المحلية .
واستمع والى الخرطوم إلى مشاكل لجنة الخدمات وسكان الحى حول المشاكل والمعوقات التى تواجه منطقة الخرطوم جنوب والمتمثلة فى الممارسات الخاطئة لأصحاب محلات زينة العربات الصنايعية من تشويه للبيئة بسبب مخلفات الصيانة وغيرها من المهددات الأمنية وإغلاق الطرق بسبب الوقوف الخاطئ للعربات .