بيان مهم من تحالف أبناء دارفور للعدالة الإجتماعية بشأن أحداث محلية بليل بولاية جنوب دارفور

بسم الله الرحمن الرحيم
قال تعالى(إِنَّ فِرْعَونَ عَلاَ فِى الأَرْضِ وَجَعَلَ أَهْلَهَا شِيَعَاً يَسْتَضْعِفُ طَائِفَةً مِنْهُمْ يُذَبّحُ أَبْنَاءَهُمْ وَيَسْتَحيىِ نِسَاءَهُم إِنّهُ كَانَ مِنْ المُفْسِدِينَ) صدق الله العظيم
أيها الشعب السودانى على امتداد وطننا الجريح عامة ودافور المكلومة بصفة خاصة تابعتم ما تفعله آلة البطش الغاشمة بأهلنا فى محلية بليل وقراها بولاية جنوب دارفور من قتلٍ وتشريد وعبثٍ بأرواح المواطنين الأبرياء العزل .

إن هذه الجريمة وسابقاتها بمحلية كرينك ارتكبتها مليشيات معروفة للجميع ولكن الإفلات من العقاب جعل هذه الجرائم تكرر بصورة أبشع .
إن انتشار قوات الدعم السريع بولايات دارفور ومعها الحركات الموقعة على إتفاقية سلام جوبا لم تمنع وقوع جرائم مما يؤكد أن السودان يسير فى الاتجاه الخطأ بسبب السياسات الخاطئة .
إننا فى تحالف أبناء دارفور للعدالة والتنمية نعلن وقوفنا بجانب الضحايا ولن يهدأ لنا بال حتى نرى قيادة هذه المليشيات أمام العدالة.
إن أهل دارفور قد تجرعوا مرارة الظلم على مدى سنين ومازالت الأحداث الدامية تتوالى باستمرار رغم اتفاقية جوبا التى كرّست لتمكين إثنيات تواطأت على الإقصاء والظلم والبطش بالضعفاء.

إن ما جرى لأهلنا فى قرى محلية بليل جريمة مكتملة الأركان يتحمّلها والى الولاية ولجنته الأمنية وقيادة الدولة ممثلة فى رئيس مجلس السيادة ونائبه وحاكم إقليم دارفور جميعهم يتحملون إزهاق هذه الأرواح البريئة .
إن تحالف أبناء دارفور للعدالة يهيب بكل الشرفاء من أبناء دارفور خاصة والسودان عامة بالتعاضد فى وجه القتلة وعدم المساومة والتنازل من دماء الأبرياء .

إن قوانين الأعراف يجب مراجعتها لأنها سبب فى إفلات المجرمين وتماديهم فى ارتكاب الجريمة عليه فإننا فى تحالف أبناء دارفور للعدالة سنظل نعمل من أجل بسط العدالة وقيم التسامح بين أبناء السودان عامة ودافور على وجه الخصوص.

سنتابع ملف الضحايا ونعمل مع كل الجهات ذات الاختصاص حتى ينال الجناة عقابهم ويتم ردعهم بالقانون .

عاجل الشفاء للجرحى ورحم الله الأموات

إعلام تجمع أبناء دارفور للعدالة