جديد اﻷخبار

خبير تربوي: قرار تأجيل المدارس سليم 100% ويصب في مصلحة المواطن

الخرطوم _ سودان بيزنس

عبر عدد من الخبراء والمحللون عن سعادتهم لقرار وزير التربية والتعليم القاضي بتاجيل فتح المدارس الى الثاني من اكتوبر القادم ، ورأوا أن القرار مسؤول يصب في مصلحة المواطن.
وقال الخبير التربوي ابوالحسن علي في تصريح صحفي إن قرار تاجيل المدارس قرار سليم مائة بالمائة ،لجهة ان البلاد تمر بظروف بيئية حرجة تتمثل في كارثة السيول والامطار، وتابع التاجيل سيمكن الجهات المسؤولة من تحسين البيئة المدرسية ووضع المعالجات المطلوبة للمدارس المتأثرة كما سيمكن الاسر و اولياء الامور من الاستعداد والجاهزية أكثر لتلبية احتياجات ابنائها..
واضاف الخبير إن وزارة التربية والتعليم ليست بمعزل عن بقية مؤسسات الدولة التي تشمل القوات المشتركة والقوات النظامية الأخرى حيث تعمل في منظومة واحدة وفي وقت واحد من اجل اغاثة ومساعدة متضرري السيول والفيضانات في جميع الولايات مشيرا الى الاضرار الكبيرة الذي لحقت بالولايات الست جراء السيول التي اجتاحت البلاد، لافتا الى حجم الاضرار الكبيرة التي تاثرت بها المناطق ما جعل المواطن بلا مأوى وقال حتى المدارس غمرتها المياه تماما وتساءل الخبير كيف يمكن أن تفتح المدارس في ظل هذه الظروف والمواطن يفتقد لمكان يأويه؟ .
الى ذلك عبر عدد من المواطنين عن سعادتهم لقرار تاجيل المدارس في ولاية الخرطوم وقال الباحث في القضايا الاجتماعية عبد المنعم يحي إن قرار تأجيل المدارس قرار عقلاني ومسؤول، مشيرا الى الظروف الاقتصادية الصعبة التي يعيشها المواطن ، واضاف من الصعب أن يدرس الطلاب في مثل هذه الظروف غير المهيأة وتابع ..
هنالك مدارس غمرتها المياه تماما بجانب المنازل والطرق داعيا الحكومة والجهات الخيرية الداعمة وغيرها التي لم تصل الى المناطق المتضررة الوصول لتلك المناطق وتقديم العون اللازم لهم