والي الجزيرة أن توفير الأدوية هدفاً استراتيجيا لحكومة ولاية الجزيرة.

حسن الدنقلاوي
أكد الأستاذ الطاهر إبراهيم الخير والي ولاية الجزيرة أن توفير الأدوية هدفاً استراتيجيا لحكومة ولاية الجزيرة.
جاء ذلك خلال تفقده صباح اليوم مخازن الأدوية بمدينة المناقل العاصمة الادارية لولاية الجزيرة رافقه فيها دكتور حبيب الله النور محمد احمد مدير إدارة. الصيدليات والسموم بولاية الجزيرة والدكتوره رابعة فتح الرحمن ابوالحسن مدير إدارة الشؤون الصحية والشيخ عبدالمنعم موسي أبو ضريرة رئيس لجنة الإسناد والدعم والإعمار بالولاية.
وقال سيادته أن الأدوية التي وصلت لمخازن الشؤون الصحية بمدينة المناقل العاصمة الإدارية لولاية الجزيرة تمثل حجر الأساس لعمل صحي تستهدفه حكومة الولاية.
مضيفاً أن توفير اللقاحات يعد أمرا بالغ الأهمية. أشار لأهمية
الإسراع في عمليات الرش لقطع دورة حياة نواقل الامراض. مناديا بضرورة المشاركة المجتمعية بالنظافة وحرق المخلفات التي تحفز توالد الذباب. داعياً جهات الاختصاص إلى أهمية توفير كل الاحتياجات الضرورية لمنطقة ديم المشايخة والمناطق الآمنة بشرق الجزيرة بالسرعة المطلوبة . مشيداً في هذا الصدد. بكل الجهات التي ساهمت في تدفق المساعدات المطلوبة من الأدوية. كما ثمن سيادته جهود الشيخ عبدالمنعم موسي ابو ضريرة رئيس لجنة الإسناد والدعم والإعمار بولاية الجزيرة وجهوده المتواصلة في كافة المجالات الصحية والخدمية والمجهود الحربي ٠ من جانبه أكد دكتور حبيب الله مدير إدارة الصيدليات والسموم أن وصول الأدوية يأتي ضمن سياسة حكومة الولاية لمشروع توطين العلاج الذي يعد جزءً من الجهود الرامية لتحسين الخدمات الصحية٠ فيما أسارت دكتور رابعة فتح الرحمن أبو الحسن مدير إدارة الشؤون الصحية بمحلية المناقل إلى ضرورة نشر ثقافة الوعي الصحي في المجتمع للحد من انتشار الأوبئة والأمراض المعدية ٠ إلى ذلك أعلن الشيخ عبدالمنعم موسي أبو ضريرة رئيس لجنة الإسناد والدعم والإعمار بولاية الجزيرة انحيازه التام للنهوض بالعمل الصحي إكراماً للإنسان المنتج الداعم للقوات المسلحة مؤكداً أن جهود وتضحيات لجنة الإسناد والدعم والإعمار سوف تتواصل مؤكداً الإتجاهات. كما أكد إستعداد لجنة الإسناد بتوفير كل المعينات التي تسهم في تطوير العمل الصحي.
جدير بالذكر أن السيد الوالي وجه الحهات المعنية الاسراع بتوفير كل الاحتياجات الدوائية والوقائية والعلاجية لقري ديم المشايخة بالسرعة المطلوبة.