قوات الدعم السريع بالتعاون مع جامعة الأبيض يحتفلان باليوم العالمي للمرأة

في إطار احتفالات البلاد باليوم العالمي للمرأة أقام مركز دراسات السلام والتنمية التابع لجامعة كردفان بالتعاون مع قوات الدعم السريع قطاع الأبيض أقاما إحتفالاً باليوم العالمي للمرأة والذي يجيء تحت شعار :
“هنّ يصنعن التغيير ” بقاعة ضباط الصف والجنود بقطاع الأبيض بقوات الدعم السريع بحيث شمل الاحتفال قيام ورشة بعنوان ” العنف ضد المرأة ” في إطار البرامج المصاحبة للاحتفال .
من جانبه شرف الاحتفال سعادة العقيد حامد محمد عفيفي قائد قطاع كردفان وعدداً من الضباط وضباط الصف والجنود بالقطاع .
الرائد عبدالله إبراهيم دفع الله عفريت قائد شُعبة التوجيه والخدمات بالقطاع رحب بالضيوف من مركز دراسات السلام معرباً عن سعادته بهذه الشراكة الذكية وأكد تجديد العهد للاحتفال باليوم العالمي للمرأة المزمع عقده الأسبوع المقبل من مارس الجاري .
من جانبها قدمت دكتورة أمل خليل مديرة مركز دراسات السلام بجامعة كردفان شرحاً مفصلاً عن المركز والشراكة مع القوات النظامية وتقديم برنامج عمل بين المركز والشركاء كما قدمت محاضرة قيمة في هذا الإطار.
وفي السياق قدم شركاء الاحتفال فقرات توعوية حول ” قانون المرأة والطفل وحول العنف الموجه ضد المرأة ” وجاءت هذه الورشة تحت رعاية شركاء مركز دراسات السلام ممثلين في عدد من المؤسسات العسكرية والمدنية .
دكتور عبدالكريم أحمد حسين استاذ الإعلام في الجامعات السودانية والمحلل السياسي يقول انّ قوات الدعم السريع اصبحت حضوراً في كل المحافل حتى تلك التي تتعلق بيوم المرأة العالمي .
كما يشير دكتور عبدالكريم بقوله إنّ مؤسسة الدعم السريع عبر شركائها الوطنيبن تقدم انموذجاً حيا وتفاعلاً كبيراً مع المواطنين وتعيش همومهم وقضاياهم .