تسليم عربة للمجلس القومي للأدوية والسموم ضمن جهود وزارة الصحة الإتحادية لتقوية آليات الرقابة على الأدوية في الحدود و المحاجر.

سلمت وزارة الصحة الإتحادية اليوم بولاية المجلس القومي للأدوية والسموم سيارة من ضمن منحة اللجنة الدولية للصليب الأحمر ودعما من الوزارة للمجلس القومي للأدوية والسموم إيفاءاً بإلتزام وزير الصحة الإتحادي د. هيثم محمد إبراهيم ، أثناء زيارته للمجلس وضمن خطة توزيع المنحة .

وأكد رئيس اللجنة الصحية اللوجستية د. خليل محمد إبراهيم،اهتمام الوزارة بكل الجهات التي تتبع للوزير والعمل على توفير معينات العمل ، لافتا إلأهمية المجلس وسعيهم إلى تحقيق وفرة دوائية بالبلاد، وهو الهدف المنشود، مؤكدا على أن المجلس يتابع الافرع بالولايات والعربة تعتبر إضافة لتجويد وتسهيل العمل وتقوية آلية الرقابة على الأدوية في الحدود و المحاجر ، مشيرا إلى سعي الوزارة للتطوير المستمر للارتقاء الدائم بمستوى الخدمة الصحية، مبينا دعم المجلس كدعم مبدئي لتقديم السند في ظل الظروب الحالية التي تمر به البلاد، مجددًا شكره للجنة الدولية للصليب الأحمر و شاكرا التزامهم بتوفبر مزيد من المتحركات و الإسعافات لدعم الصحة في السودان.

من جانبه حيا الأمين العام لمجلس الأدوية والسموم ، د. علي بابكر، وزارة الصحة الإتحادية، مثمنا الدور الكبير لها في دعم الصحة بالبلاد ،مشيرا إلى إستلام العربة يدعم المجلس في تنفيذ الكثير من المهام اهمها عملية متابعة الافرع بالولايات وتقوية آليات الرقابة على الأدوية في الحدود والمحاجر .

يذكر أن العربة ضمن 5 سيارة بدعم من اللجنة الدولية للصليب الأحمر تم توزيعها حسب توجية السيد وزير الصحة الإتحادي والخطة المتفق عليها لتوزيع 5 سيارات وتخصيصها لدعم عمليات الطوارئ و إيصال الخدمات الصحية لأطراف الولايات و كذلك لتسهيل سرعة الإستجابة و الوصول للمناطق الوعرة، بالإضافة لمواصلة تنفيذ برنامج الإسعاف القومي و بداية المرحلة الاولي للإسعاف في اقليم النيل الازرق وسنار و سد الفجوة لبرامج الطوارىء ومكافحة الأوبئة الصحية والترصد المرضي و تحسين قدرة فريق الإستجابة السريعة للوصول و تقوية آليات الرقابة على الأدوية في الحدود و المحاجر.