د العاص مدير البصر الخيرية: نفذنا 23 مخيم عيون مجاني فترة الحرب ونرغب في الترتيب مع الصحة لعدد 5 مخيمات اخري

تعهد وزير الصحة الاتحادية،د. هيثم محمد إبراهيم ,بتذليل الصعاب والعقبات أمام مؤسسة البصر الخيرية(مستشفى مكة)بإعتبار أسهامها في مساعدة الوزارة في توطين علاج وجراحة طب العيون بالسودان وبأسعار ميسرة وكذلك عبر مخيمات العيون المجانية خاصة في المناطق البعيدة ، فضلا عن تدريب الكوادر وتطويرالمرافق الصحية التي تجري فيها العمليات بالولايات المختلفة واصفا إياها بالمفخرة.

وأكد الوزير خلال لقائه اليوم بمكتبه بالحجر الصحي بورتسودان، المدير الإقليمى لمؤسسة البصر الخيرية د. العاص احمد كامل والوفد المرافق له .

واشاد الوزير، بفكرة الإعفاءات الجزئي أو الكامل من رسوم العمليات والكشف وغيرها بالمستشفيات المختلفة للمرضى والتي تساعد الشرائح الفقيرة ،والعمل على إستمرار تقديم الخدمات الصحية في ظل هذه الظروف التي تمر بها البلاد ، و سد الفجوة في خدمات العيون ، داعيا المنظمة لإعادة البرامج التدريبية لتأهيل الكوادر الطبية العاملة في تخصص العيون.

وكشف المدير الإقليمي لمؤسسة البصر الخيرية د. العاص أحمد كامل, أن 80% من حالات العمى يمكن تفاديها، مشيرا إلى عدد الحملات التي نفذت خلال فترة الحرب( 23 ) حملة تم الكشف فيها على( 92 )الف مريض وإجراء اكثر من( 9200 )عملية مجانية،لافتا إلى إستمرار تنفيذ المخيمات ببعض مدن السودان ( سنار ، ربك ،سنجة، مروي، دنقلا) ،بالإضافة إلى إجراء عمليات الكشف وتوزيع النظرات على المرضى مجانا،ذاكرا مجهوداتهم المؤسسة في بعض الدول الافريقية .

وأوضح العاص، انه يتم الترتيب لتنفيذ مخيمات بالولاية الشمالية،مؤكدا على إستمرار تقديم خدمات العيون بكافة مستشفيات مكة ،بالإضافة إلى تنفيذ 12 حملة بولايات السودان المختلفة خلال هذه الشهر .]