الصحة بشمال دارفور تتسلم أدوية ومستهلكات طبية منحة من أطباء بلاحدود الهولندية

الصحة بشمال دارفور

تسلم المدير العام لوزارة الصحة بولاية شمال دارفور بالإنابة الأستاذ/ أحمد محمد الدومة اليوم بحضور مدير الإدارة العامة للرعاية الصحية الاساسية ومدير إدارة الطوارئ الصحية ومدير إدارة مكافحة نواقل الأمراض تسلموا اليوم بمخازن الوزارة كميات مقدرة من الأدوية والمستهلكات الطبية ممنوحة من منظمة أطباء بلاحدود الهولندية.
واكد “أحمد الدومة” في حديثه خلال الاستلام ان المنحة المستلمة تجيئ في إطار التنسيق والتعاون بين الوزارة وشركائها من المنظمات لسد الفجوة الدوائية جراء النقص الحاد والشح في الأدوية والمستهلكات الطبية نسبة لظروف الحرب والاوضاع الصعبة التي تعيشها البلاد.
مناشدا بقية الشركاء من المنظمات بالإسراع في دعم الوزارة لسد الفجوة ومجابهة النقص في الخدمات الصحية جراء الطوارئ والاوبئة المنتشرة في الولاية.
فيما ثمنت/ ماجدة عبدالله سليمان مدير إدارة الطوارئ الصحية ومكافحة الاوبئة دور منظمة أطباء بلاحدود الهولندية والشركاء الاخرين من المنظمات العاملة في القطاع الصحي لدعمهم الكبير وإسنادهم للوزارة في ظل الطوارئ الصحية.
مشيرة الي أن مساهمة أطباء بلاحدود الهولنديةتمثلت في دعم المستشفي الجنوبي ومستشفي النساء التوليد ومركز صحي عبدالسلام إضافة الي تفعيل عنبر العزل لمجابهة وباء الكلورا.
من جانبه كشف/عصام الدين محمد منصور/ مساعد مدير المشروع منظمة أطباء بلاحدود الهولندية بشمال دارفور ان المنحة تحتوي علي حوالي خمسة عشر صنفا من الادوية والمستهلكات الطبية المتنوعة دعما للوزارة لمجابهةالطوارئ الصحية.