استراتيجي: توجيهات دقلو للولاة تسهم في تحقيق السلام واستقرار الوطن

يرى عدد من الخبراء والمحللون أن برنامج حكومة ولاية جنوب كردفان الذي يرتكز على الأمن الخدمي  متمثلا في الكهرباء والمياه والصحة والتعليم فضلا عن الأمن الغذائي المتعلق بمعاش الناس  يتسق تماما مع توجهات نائب رئيس مجلس السيادة الفريق اول محمد حمدان دقلو.
وأكد الخبير والمحلل الاستراتيجي ابراهيم عبد الكريم اهتمام دقلو بقضايا المواطنين وهمومهم خاصة فيما يتعلق بحياتهم المعيشية واستقرارهم الامني والاجتماعي ،مشيرا الى  توجيهه لولاة الولايات الجدد بالاهتمام بمعاش الناس والعمل على تحقيق السلام المستدام في كل ربوع السودان خاصة ولايات التماس؛ دارفور والنيل الازرق وجنوب كردفان.
ولفت الخبير عبد الكريم الى تعهد النائب بتوفير مخزون استراتيجي للقمح يصب في مصلحة الشعب ،ما يؤكد أن النائب مهموم بقضايا الناس ومعاشهم وأنه يبحث دائما عن حلول جزرية لتوفير الغذاء الذي يحتاجه المواطن .
وعلى صعيد ذي صلة أشاد الخبير في فض النزاعات محمدين جار النبي بجهود النائب في إجراء المصالحات القبلية واحتواء النزاعات في دارفور مما ساهم بشكل كبير في حقن الدماء ومنع التفلتات وايقاف التعديات
ويؤكد تقرير لمجلس الأمن جهود ومواقف حميدتي الايجابية ورعايته لسلام السودان  الذي تم توقيعه بجوبا فضلا عن قيامه باجراء مصالحات  بين زعماء القبائل في دارفور  عقب الاحداث الدامية التي تعرضت لها الولاية.
وأشار التقرير  الى مباحثات النائب  مع رئيس المجلس العسكري في تشاد  محمد دبي  لمناقشة أمن الحدود  بعد اندلاع عنف قبلي على طول الحدود السودانية التشادية لافتا الى مشاركة قوات الدعم السريع في احتواء النزاعات بين الأطراف المتصارعة في ولاية النيل الأزرق مما سهل عملية التوقيع على اتفاق وقف الأعمال الدعائية بين المكونات المختلفة في اعقاب اعمال العنف التي وقعت بالولاية .