مولانا الخليفة عبد الوهاب الكباشي في زيارة للملكة العربية السعودية لاداء مناسك العمرة وزيارة مدينة المصطفى صل الله عليه وسلم

جدة : محمد خير ابو زيد

كشفت الجالية السودانية بمكة المكرمة عن زيارة مولانا الخليفة عبد الوهاب الكباشي  للملكة العربية السعودية لاداء مناسك العمرة وزيارة مدينة المصطفى صل الله عليه.

وقطعت بيتواجد بالمملكة العربية السعودية في هذه الايام المباركة من نفحات شهر رمضان المبارك *مولانا الخليفة عبد الوهاب الكباشي*  وذلك لاداء مناسك العمرة بمكة المكرمة وزيارة مدينة الرسول صل الله عليه وسلم .. والتي اعتاد على زيارة المملكة كل سنة من شهر رمضان المبارك.

وعددت الجالية كرم  مولانا الشيخ الكباشي في انشاء قرية الكباشي شمال محلية بحري بولاية الخرطوم، و تضم مسيده وخلوته و خلاوي الطرق الصوفية ، وقام واضافت الجالية انشاء مدارس تاج الحافظين الملحقة بها وتشمل القسمين الأساس والثانوي وعمادها طلاب القرآن الكريم حيث تتخصص المدارس في تحفيظ القرآن الكريم .

واضافت حيث يتخرج الطالب حافظا للقرآن الكريم كله قبل أن يلتحق بالمرحلة الجامعية.
منذ ان تولي الخليفه عبد الوهاب الخلافه في عام 2000م كان دوره انشاء الخلاوي في ربوع السودان المختلفه وفي شمال كردفان توجد بصماته بائنه وواضحه من انشاء الخلاوي هناك. الخليفه عبد الوهاب ليس له باع في السياسه فقط يلجا اليه السياسيون للدعوات.

الخليفه ازهري التعليم وذهب حتي نال الدرجات العليا في التعليم .. شارك في عتق رقاب كثيره ويتصدر الصلح بين اي قبيلتين بينهما اختلاف ويسعي دائما للاصلاح ولم الشمل.

وبهذه الفرصة الطيبة قام الشيخ يوسف صالح الكباشي بالاحتفال بالخليفة عبد الوهاب والوفد المرافق  الشيخ الشامي الحبر و ….. له بمنزلة العامر بجدة باقامة افطار رمضاني على الطريقة السودانية المحببة في امسية رمضانية في يوم الاثنين الموافق 5 رمضان 1444 .. وسط حضور من المسؤولين و رموز من الجالية السودانية   وابناء وعائلة ال الكباشي والاخوان والاحباب بمدينة جدة.
وكان حضورا من القنصلية السودانية العامة  بجدة المستشار القنصل حسين الصادق والمستشار الطاهر حسب سيدو.
وحضر من رموز الجالية السودانية حاتم سر الختم وعميد الجالية الدكتور محمد الحسن الهواري
والمستشار عبد الله احمد الشيخ  واحمد الدالي وتاج السر محمد حامد  والامين حبيب ومبارك جريس.