جامعة العلوم الطبية والتكنلوجيا تدعم مشاريع تكنولوجيا التعليم بالبلاد .

الخرطوم :محمد مصطفى
نظمت كلية الهندسة بجامعة العلوم الطبية والتكنولوجيا UMST اليوم بالقاعة الكبري بالمركز العالمي للمؤتمرات اليوم الختامي لمسابقة
Codeavour22
بالشراكة مع مركز اورينتيشنس Orientations لتدريب الأطفال بحضور د. حافظ حميده رئيس الجامعة حسن موسى نائب عميد شؤون الطلاب وبروفيسور سعاد الكارب مدير معهد علوية أمام للأبحاث والتطوير ود. مشاعر الدولب مدير مركز السودان الإنمائي .

وقال المهندس خليل عقيل رئيس قسم الهندسة الكهربائية بجامعة العلوم الطبية والتكنولوجيا ، ان الجامعة منذ تأسيسها، عملت على تحقيق شعار الريادة و التميز عملاً برسالتها “تميز بلا حدود على،”، وقامت بدعم مشاريع تكنولوجيا التعليم بالبلاد بالإضافة إلى التنظيم والمشاركة في كبري الفعاليات بالبلاد، مشيراً إلى أن هذه المسابقة عالمية وتمت بالشراكة مع المركز وذلك في إطار دور الجامعة في المسئولية المجتمعية واستضافتها هذا اليوم لعرض المشاريع المشاركة في المسابقة وتوزيع الشهادات ، حيث أعد مركز أورينتيشن الفريق الذى شارك باسم السودان.

من جانبه أكد مهندس عبدالمنعم محمد المدير التنفيذي للمركز، أن هذه المسابقة عن الذكاء الصناعي عالمية تقام بالهند من أربع سنوات شارك السودان، بها منذ سنتين، مشيراً إلى ان عدد المدارس المشاركة بلغ خمس آلاف مدرسة من اثنان وسبعون دولة حول العالم .

وفي ذات السياق قال محمد عبدالرحيم شنان ممثل منظومة الصناعات الدفاعية، ان المشاريع التي عرضت تليق بالمشاركة والتمثيل باسم السودان.