لجنة السلم والمصالحات تُنهي الخلاف بين الجموعية والهواوير بغرب أمدرمان

الخرطوم :سودان بزنس

أفلحت لجنة السلم والمصالحات بقوات الدعم السريع، في إنهاء الخلافات التي امتدت لمدة «8» سنوات، بين قبيلتي الجموعية والهواوير، بولاية الخرطوم.
وأكد رئيس اللجنة، العقيد موسى حامد أمبيلو، مساعي قوات الدعم السريع لحل جميع الخلافات، التي تنشب بين مكونات المجتمع السوداني دون محاباة أو انحياز لجهة بعينها، معلناً بذل المزيد من الجهود لتحقيق السلام والاستقرار بالبلاد.
من جانبهم، امتدح قيادات الإدارات الأهلية لقبيلتي الجموعية الهواوير، أدوار لجنة السلم والمصالحات، التي ظلت تقوم بها في رأب الصدع بين مكونات المجتمع المختلفة، معلنين توافقهم على أهمية التعايش وتناسي الخلافات القديمة، وبداية مرحلة جديدة بعد التعافي للمكونات، بفضل لجنة السلم والمصالحات بقوات الدعم السريع.
وفي السياق تفقد رئيس لجنة السلم والمصالحات، بقوات الدعم السريع، أحوال المواطنين بمنطقة «باروكة» بقرية فتاشة غربي أمدرمان، في زيارة للمنطقة، قدم خلالها دعماً مقدراً لخلاوي القرآن الكريم، وتعهد بتقديم المزيد من الخدمات الضرورية لإنسان المنطقة، الذي يعاني كثيراً في الحصول على الخدمات الأساسية.
هذا وتخللت الزيارة، مشاركة الشاعر ود إدريس خلال حفل الاستقبال الذي أعده المواطنون بالمنطقة، لوفد لجنة السلم والمصالحات، وسط زغاريد وأهازيج من الفرح، التي عبّرت عن المحبة والتأييد لنائب رئيس مجلس السيادة، الفريق أول محمد حمدان دقلو.