إتجاه لتعاون وشراكة بين مجلسي البيئة والسكان ولاية الخرطوم

الخرطوم :أميمة حسن

رحب المجلس الأعلى للبيئة والترقية الحضرية والريفية ولاية الخرطوم بزيارة وفد مجلس السكان ولاية الخرطوم اليوم وذلك لبحث الشراكة والتعاون في كافة المجالات التي تخدم البيئه والسكان.

وقال الأمين العام لمجلس السكان ولاية الخرطوم جبريل ادم جبريل ان التعداد السكاني بالولاية بلغ ٩.٨٠٠ مليون نسمه حتى العام ٢٠٢٣م وذلك حسب التعدادات السابقة والخبراء، مشيرآ إلى الاسقاطات السكانية، كما أبدى الرغبة في إبرام مذكرة تفاهم مع مجلس البيئة وعمل لجنة فنية من كل وزارة للتعاون في مجال الحصول على البيانات .

ومن جانبها قدمت الدكتورة ندى عبد العزيز ممثل مجلس البيئة مدير الإدارة العامة للاستراتيجية والمعلومات نبذة تعريفية عن دور المجلس والحاجه للتعاون في مجالات الدراسات والبحوث وتقييم الأثر البيئي والمسح المجتمعى ومكونات البيئة.

فيما أكد الأستاذ اسماعيل ألازهري إبراهيم عابدين مدير الإدارة العامة للشئون المالية والإدارية عدم وجود رقم او تعداد سكاني من آخر تعداد في العام ٢٠٠٧-٢٠٠٨م، وقال ان بناء البحوث يعتمد على المعلومات والبيانات الصحيحة خاصة في قضايا الساعة التى تهم الولاية، موضحاََ بأن مجلس البيئة يمتلك الخبرات المتراكمة والكوادر الجيدة .

وفي إطار الشراكات والتوعية أشارت الأستاذة غادة حسين مدير الإدارة العامة لتقييم الأثر البيئي والتراخيص لتجارب المجلس الرائده في استخدام الفنون في رفع الوعي البيئي وإنتاج عدد من المواد التوعيه من فواصل ومشاعل ودراما، بجانب إشراك الإعلام والصحافه في تعزيز الوعي البيئي، بالاضافه لشراكات المجلس مع كل المؤسسات ومنظمات المجتمع ألمدني والجامعات ومراكز البحوث.