سياسي: زيارة حميدتي للإمارات حققت مكاسب كبيرة للسودان

قال د.عادل محمداني الخبير في الشؤون السياسية أن زيارة نائب رئيس مجلس للسيادة الفريق أول محمد حمدان دقلو لدولة الإمارات العربية المتحدة حققت مكاسب عظيمة للسودان خاصة فيما يلي تأكيد الإمارات على دعمها لمشروعات التنمية والبنى التحتية فضلا عن زيادة حجم إستثماراتها في البلاد بما يعزز من مسيرة الإقتصاد الوطني.
وأوضح د.عادل إن زيارة القائد حميدتي التي إستمرت لإسبوع كانت فرصة للقاء القيادة الإماراتية وإطلاعها على الجهود الجارية للخروج من الأزمة السياسية التي تمر بها البلاد منذ 25 إكتوبر 2021م خاصة وأن دولة الإمارات الشقيقة وقفت إلى جانب الشعب السوداني وقدمت له الكثير منذ نجاح التغيير والإطاحة بنظام المخلوع. وأشار الخبير السباسي لحديث نائب رئيس مجلس السيادة أمس بأكاديمية الدراسات الإستراتيجية والأمنية والذي ذكر فيه أنه تلقى من القيادة الإماراتية بشريات كبيرة لدعم عملية السلام في السودان وإستكمال مسيرته حتى يكون سلاما شاملا وعادلا لايستثني أحدا.
وأبان الخبير في الشؤون السياسية أن دولة الإمارات شريك إستراتيجي للسودان ولها مواقف مشرفة وأيادي بيضاء على الشعب السوداني ، بمثلما للسودان من أعمال جليلة قدمها للشعب الإماراتي من غير من أو أذى في مجالات التعليم والصحة وغيرها. وأشار الخبير محمداني إلى الإستثمارات الضخمة التي تمتلكها دولة الإمارات في السودان داعيا الى ضرورة زيادتها حتي تسهم في دفع التعاون الإقتصادي بين البلدين لمستويات أفضل.