رئيس اتحاد المسيرية يطالب الحكومة  باستمرار قوات الدعم السريع في كردفان

طالب رئيس إتحاد المسيرية السابق م. عبود علي شين حكومة ولاية غرب كردفان بعقد مؤتمرات للمكونات القبلية للولاية بغرض حلحلة القضايا العالقة ودفع عجلة السلام .
وناشد عبود خلال مخاطبة الجلسة الإفتتاحية للجمعية العمومية للإتحاد باستمرار  قوات الدعم السريع بالولاية لحقن الدماء ومنع التفلتات وايقاف التعدي على منطقة ابيي كما طالب عبود نائب رئيس مجلس السيادة الفريق اول محمد حمدان دقلو  بزيارة الولاية والوقوف على مشاكلها على ارض الواقع.
من جهته أكد الخبير والمحلل الاستراتيجي محمد المعتصم  فعالية قوات الدعم السريع في ولايات كردفان  وقال إنها  لعبت أدورا مهما في حفظ الأمن والاستقرار ومكافحة الظواهر السالبة .
وأضاف قوات الدعم السريع بحنكتها ومثابرتها  تمكنت من وضع حد للمشاكل القبلية وحسم التفلتات الأمنية والتعديات الأخرى انعكس بصورة واضحة في حياة المواطنين واستقرارهم الامر الذي دفع بمواطني الولاية  التمسك بالقوات  والمطالبة باستمراريتها .
ونوه المعتصم  بأن قوات الدعم السريع المنتشرة في كافة الولايات تقوم في اطار مسؤولياتها المجتمعية بتعزيز التعايش السلمي  ورتق النسيج الإجتماعي واجراء المصالحات بين القبائل  الى جانب تأمين المواسم الزراعية .
ورأى المعتصم  أن قوات  الدعم السريع ماضية في مسيرتها  وهي تعمل بتنسيق تام مع القوات النظامية الاخرى وقد اثبتت  نجاحاتها  بفرض هيبة الدولة وسيادة حكم القانون، رغم التحديات التي تواجهها من ضعف الامكانات لافتا  أنها  تمتاز كغيرها من القوات بالجاهزية والسرعة في الانتشار وقدرتها الفائقة في حسم  الظواهر السالبة مثل مكافحة  التهريب والمخدرات والهجرة غير الشرعية .