في ورشة الدخن وزير الزراعة  محصول الدخن صنع منه كيك وبسبوسة وبسكويت.

قطع وزير الزراعة والغابات  دكتور ابوبكر البشري بعدم وجود فجوة غذائية  في السودان  وكشف عن وجود محصولات  زراعية فاقة بالسودان  وقال خلال مخاطبته الورشة العلمية  للحصول الدخن والتي أتت تحت رعاية عضو مجلس  السيادة  الطاهر حجر

قال نحن اليوم نريد أن نعلي  شأن  الدخن ولافته بمناطق التي التيتنتج محصول الدخن مشيرا  الي ولايات  دارفور  والقضارف بجانب النيل الأزرق  وزاد نحن نزرع زراعة مروية ومطرية  .

واضاف محصول الدخن بعد هذة الورشة  شيفهم  انه محصول  اساسي  غذائي  وأكد أن سعر الاردب  من الدخن وصل ٧١ الف جنيه  في البورصة  فيما بلغ  محصول الذرة  ٥٧ الف جنيه   وكشف عن سعيه لرفع إنتاجية  الدخن .

واضاف زرعنا  ٢٣ مليون  فدان دخن وزرة وكانت إنتاجية  الزرة أكثر من ٩٠ كيلو للفدان  والتجارة الدخن بلغت ٤ جولات  زنة ١٠٠ كيلو  للفدان مؤكدا سعيه لرفع هذة الإنتاجية  عبر البحوث الزراعية  .

وكشف عن إنتاج السودان  من الدخن الذي يقدر ب (٨ ) مليون طن  والاستهلاك المحلي بلغ (٥،٥) في السنة وقال لدينا فائض ٣ مليون طن واضاف اهمية توظيف هذا الدخن واوضح توفر المحصول وزاد يؤكل في ولايات السودان بجانب هذا المحصول صنع منه كيك وبسبوسة بالاضافة الي بسكويت