في اجتماعه مع منظمة بيت التنمية د. بشرى نرحب بالتعاون وعقد الشراكات مع الجهات العاملة مع المجتمع

الخرطوم :أميمة حسن

قال الأمين العام للمجلس الأعلى للبيئة والترقية الحضرية والريفية ولاية الخرطوم دكتور بشرى حامد أحمد يجب أن تستهدف المشاريع والجوانب البيئية كل فيئات الجندر ، وأن مفهوم الجندر يقصد به (العنصر النسائي والشباب وكبار السن).

وأشار د. بشرى في الإجتماع التمهيدي اليوم مع وفد منظمة بيت التنمية لدعم مشاريع الشباب برئاسة الأستاذ ايمن أرباب لعقد مذكرة تفاهم مع المجلس.

بحضور مدير الإدارة العامة للموارد الطبيعية والتنمية المستدامة الباشمهندس أقبال ابراهيم وأعضاء الإدارة.

اشار الى أهمية الاقتصاد الدائري الذي يشمل المجال البيئي والتكيف مع التغيرات المناخية مع حصاد المياه والطاقة الشمسية والبيو غاز والحد من الكوارث

مؤكدا ان الطاقة النظيفة تعتبر من مشاريع الشباب والأنشطة الصديقة للبيئة ، مرحبا بالتعاون والشراكات مع الجهات العاملة مع المجتمع وذلك من خلال مشروعات مشتركة مع المجلس .

ومن جانبها تطرقت الباشمهندس أقبال ابراهيم مدير الإدارة العامة للموارد الطبيعية والتنمية المستدامة إلى محاور وتحديد المشروعات في مذكرة التفاهم أبرزها مشروعات التشجير الحضري والحزام الأخضر والطاقة الشمسية وتدوير النفايات .

وفي السياق أبدى الأستاذ ايمن ارباب ممثل منظمة بيت التنمية لدعم مشاريع الشباب الرغبة في عقد وابرام مذكرة تفاهم مع المجلس في المجالات البيئية.

وقال ان المنظمة تهدف إلى إنشاء صندوق لدعم وتمويل مشاريع الشباب لتوجيه طاقات الشباب لمساندة أنفسهم ودعم الحكومة والعمل في مجال التنمية والذي يحتاج إلى الدعم من مجلس السيادة ومجلس الوزراء

محدد عددا من المساقات الحيوئية للمنظمة أهمها المساق الإنتاجي والصناعات التحويلية وتدوير المخلفات والاعمال الحرفية والفنية ، بجانب السياحة والمشاريع المبتكرة .