جامعة العلوم الطبية والتكنولوجيا : تؤكد دعمها للبحوث العلمية وتنظم يوماً لطلاب الطب.. وتقدم جوائز قيمة للثلاث ابحاث الأولى. بحوث مميزة تفوز بالمراكز الأولى : هبه وليد تفوز بالمركز الأول عن بحثها المتعلق بالآثار الصحيه لحرق النفايات في ولايه الخرطوم..وتاوضروس إبراهيم رشدي يفوز ببحثه “عوامل الخطر في عمليات القلب المفتوح

الخرطوم :محمد مصطفى

نظمت جامعة العلوم الطبية والتكنولوجيا يوم البحث العلمي لطلاب كلية الطب بالمركز العالمي للمؤتمرات وإعتمد التقييم على إختيار البحوث حسب المحتوى العلمي من حيث الطريقه والمنهجيه في عمل البحث، ومدى موضوعية البحث ، وأهميته لدى المجتمع ،
وقامت اللجنة بإختيار أفضل 10 بحوث من التي قدمها الطلاب ،
وفازت الخريجه هبه وليد بالمركز الأول عن بحثها المتعلق بالآثار الصحيه لحرق النفايات في ولايه الخرطوم ، وفاز بالمركز الثاني الخريج تاوضروس إبراهيم رشدي عن بحثه المتعلق بعوامل الخطر في عمليات القلب المفتوح ،أما المركز الثالث فقد فاز به الخريج محمد عمر عن بحثه المتعلق بالآثار الشخصيه وطرق المذاكره لدى الطلاب بجامعه العلوم الطبيه والتكنولوجيا ، وقدمت للفائزين جوائز مالية مقدرة ، كما قدمت جوائز عينيه بإسم الجامعه لكل المشاركين .
وذلك بتشريف رئيس مجلس أمناء الجامعة بروفسور مامون حميدة وبحضور السيد رئيس الجامعة بروفسور حسن الحاج علي ونائبه دكتور حافظ حميدة ، والسادة عمداء الكليات ومداراء المراكز وأعضاء هيئة التدريس والمهتمين والطلاب ، دكتور سالم محمد نور منسق البحوث بمنظمة الصحة العالمية.
الجدير بالذكر أن لجنة التحكيم على البحوث كانت برئاسة بروفيسور محمد أحمد الشيخ ، وعضوية كل من بروفيسور بابكر جابر كبلو ، ودكتورة فتو يومكيلا، من سيراليون .

من جهته بشر بروفسور حسن حاج علي رئيس الجامعة بإنعقاد مؤتمر خريجي الجامعه الأول خلال هذا العام ، وأشار الي انه تم تشكيل لجنة برئاسه دكتورة حنان طاهر عميد الدراسات العليا وعمداء الكليات للإعداد لهذا الحدث الهام ، كما دعا الطلاب والخريجين إلى إعداد مستخلصات الأوراق حتى تقدم في هذا المؤتمر الذي سيعلن عنه في حينه .