السفير السعودي: يؤكد على دعم مبادرة مكافحة المخدرات.. ويكشف عن قيام مؤتمر الإعلام بالمملكة.

الخرطوم :محمد مصطفى
أكد السفير السعودي لدي السودان علي بن حسن جعفر، على دعم مبادرة مكافحة المخدرات التي أطلقها مركز الحاكم للخدمات الصحفية بالتعاون مع مجموعة فضيل الكوميدية ومجموعة من إلاعلاميين، فيما كشف عن قيام المملكة العربية السعودية عن تنظيم مؤتمر الإعلام لدعم رؤية المملكة العربية السعودية 203‪0م وتفعيل مذكرة التعاون بين البلدين في مجال الإعلام،لافتاً إلى ان المملكة تمتلك العديد من المنصات التي اخذت مكانة مقدرة على مستوى العالم.
وقال جعفر لدي زيارته اليوم لمركز الحاكم للخدمات الصحفية ولقائه مع مجموعة من الصحفيين، ان المملكة العربية السعودية لها إستراتجية فعالة للتعامل مع المخدرات يمكن الاستفادة من تجربتها، مشيراً إلى إهتمام المملكة بدعم الدور الإيوائية، وان صندوق التنمية السعودي ظل يخدم كافة الجوانب التنموية.
وأشاد السفير بالمبادرة التي تم إطلاقها بهدف مكافحة المخدرات مشيرا لإستهداق فئة الشباب في كافة المجتمعات الفتية على رأسها السودان والسعودية.
وقال ان رؤية المملكة 2030 تعنى بالمشروعات التنموية في كافة مجالات الحياة وقد حققت العديد من المؤشرات الإيجابية التي تشير لنجاح الرؤية بجانب وجود فائض في الميزانية يفوق 90 مليار اضافة الى المقدرة على توظيف الخريجين من الجنسين في مختلف المجالات.
ودعا السفير السعودي الي قيام حكومة مدنية عاجلة لتفعيل الإستثمار الإقتصادي الذي أقرته السعودية في خمس دول من بينها السودان.