الأمين العام للمجلس الأعلى للبيئة يزور اليوم محلية الخرطوم

الخرطوم :أميمة حسن

في إطار التعاون بين المجلس الأعلى للبيئة والترقية الحضرية والريفية ولاية الخرطوم ومحلية الخرطوم تم اليوم عقد إجتماع تنسيقي موسع خاص بالبيئة والترقية الحضرية بمحلية الخرطوم .

وضم الإجتماع الأمين العام للمجلس الأعلى للبيئة دكتور بشرى حامد أحمد والسيد المدير التنفيذي لمحلية الخرطوم محمد علي الشريف ومدير الترقية الحضرية بالولاية ومدير النظام الصحي بالمحلية ومدير المخالفات بمحلية الخرطوم، وكذلك مدير التجميل في الخرطوم ومدير نظافة محلية الخرطوم ومخالفات الأراضي والإعلام والقيادات التنفيذية في الولاية .

وتم خلال الإجتماع التفاكر حول كيفية تفعيل عمليات النظافة في إطار الترتيبات الجديدة حسب توجيهات الأستاذ أحمد عثمان حمزة والي ولاية الخرطوم المكلف بتنشيط العمل البيئي وتفعيل عمليات النظافة في ولاية الخرطوم وكيفية إنارة وتجميل محلية الخرطوم بحسبان انها واجهة السودان .

بجانب رفع الوعي البيئي وتفعيل عمليات التجميل من تجميل ونظافة في الشوراع المختلفة والميادين والساحات والاحياء بطريقه تليق بمكانة محلية الخرطوم ولم يتم ذلك الا من خلال الشراكات والتنسيق مع كل الجهات الحكومية ، وسوف تبدا ضربة البداية بتجميل وصيانة الشوراع الرئيسية وكذلك الانارة والزراعة والزهور .

وآمن الإجتماع على الأهتمام وتفعيل نظام التجربة اليابانية في الأحياء التى تم اختيارها لتطبيق التجربة اليابانية في محلية الخرطوم توطئة لتعميمها على جميع أنحاء السودان ، مع التأمين على اللقاءات الدورية وعمل لجنة تنسيقية للمتابعة والتقييم والتقويم .