الصندوق القومي للإسكان والبنك العقاري يبحثان مع والي الجزيرة تنفيذ مشاريع اسكانية بالولاية .

مدني:الخرطوم : محمد مصطفى
أكد إسماعيل عوض الله العاقب والي ولاية الجزيرة المكلف جاهزية الولاية للتعاون مع الصندوق القومي للإسكان والتعمير والبنك العقاري لتنفيذ مشروعات مشتركة في مجالات الإسكان.
وقال العاقب لدي في الاجتماع المشترك مع وفد الصندوق والبنك.برئاسة الدكتور الهادي الأمين العام للصندوق القومي للإسكان والتعمير رئيس مجلس ادارة البنك، و عثمان عبد العظيم مدير عام البنك العقاري التجاري وبحضور عدد من المسئولين بالولاية، اليوم بقصر الضيافة بمدني ان الولاية تتمتع بفرص كبيرة للإستثمار في مجال السكن الرأسي والتوسع في مشروعات الإسكان، مستعرضاً السبل الكفيلة لتعزيز التعاون والتركيز علي مجالات التطوير العقاري وتمويل المشاريع الإقتصادية عبر البنك العقاري.
من جانبه قال الأمين العام للصندوق القومي للإسكان د. الهادي ابوضفائر، ان الزيارة تستهدف الوقوف علي خطط وبرامج الولاية في مجال الإسكان، مشيرا إلى ان الصندوق يدعم مشروعات التطوير العقاري. وكش ابوضفائر عن فرص لاستقطاب تمويل خارجي للتمويل العقاري، داعياً الي توفير الضمانات لصالح تنفيذ مشروعات عقارية، واضاف ان الإستثمار العقاري يعتبر قاطرة للاقتصاد الوطني اذا تم وضعه ضمن الاولويات .

وفي ذات السياق أكد مدير عام البنك العقاري عثمان عبد العظيم جاهزية البنك للدخول في شراكات مع حكومة الولاية بالتركيز علي التطوير العقاري والمشاريع الإقتصادية، مشيراً إلى ان الزيارة لولاية الجزيره تجيء بعد زيارة القضارف كخطوة مهمة للانفتاخ علي الولايات ضمن برامج البنك للعام 2023م، واضاف ان البنك سيعمل على زيادة حجم الودائع لتنمية الموارد المالية لمساهمة في تنمية الاقتصاد الوطني والتوسع في خدمة المتعاملين مع البنك .
وأمن اللقاء علي تكوين لجنة مشتركة لوضع تصور للبرامج المشتركة ..