مهرجان تراث الشعوب الثالث في نسخته الثالثة تحت رعاية نائب أمير منطقة مكة المكرمة الأمير بدر بن سلطان بن عبدالعزيز

جدة : محمد خير ابو زيد
أنطلق بجامعة الملك عبدالعزيز بجدة فعاليات مهرجان تراث الشعوب الثالث في نسخته الثالثة، تحت رعاية نائب أمير منطقة مكة المكرمة الأمير بدر بن سلطان بن عبد العزيز بمشاركة ٣٢ دولة. وأفتتح الدكتوره هناء النعيم رئيس جامعة الملك عبد العزيز بجدة .. ويشمل المهرجان تقديم فقرات متنوعة بمشاركة طلاب المنح الدراسية والأندية الطلابية، والعديد من الفعاليات والبرامج والمسابقات والعروض من الطلاب الدوليين، ويحتوي كل جناح على موروث الدول من ملابس وتحف وأكلات شعبية ومنسوجات، بالإضافة إلى صور لمعالم تاريخية وطبيعية لكل بلد وعروض فلكلورية وحرف يدوية.

وينظم المهرجان الذي يستمر على مدى 3 أيام مسابقات متنوعة، مثل: مسابقة أجمل سلفي، ومسابقة أجمل سناب، ومسابقة الركن المميز، ومسابقة أفضل فلكلور، ومسابقة أجمل خط يدوي، بالإضافة إلى توزيع العديد من الجوائز والهدايا للحضور. ويعد المهرجان فرصة للتعرف على عادات وثقافات دول العالم، إذ يرسم من خلاله طلاب المنح الدراسية أجمل الصور، ويقدمون موروثهم الشعبي والسياحي والتاريخي، ويبهرون الزائرين من طلاب الجامعة ومن فئات المجتمع التي تكون حضورا بالمشاركة في هذه التظاهرة الثقافية العالمية.
وشاركت الجالية السودانية بالمنطقة الغربية من خلال التراث السوداني الاصيل بتقديم الموروث السودان المميز والفلكلور السوداني الاصيل وقدمت الأكلات السودانية المميزة مثل العصيده السودانية والقهوة على الطريقة السودانية للمشاركين والزائرين في المعرض ووجدت الإشادة من جميع الحضور .. وأيضا كان لمحلات الكنداكة والنيل للأسرة المنتجة بجدة حضورا مميزا في عرض المنتجات السودانية المتنوعة والتي وجدت اقبالا كبيرا من الحاضرين.

ومشاركة السودان بتراثه المميز يزيد من ترابط علاقته مع الشعوب الاسلامية والعربية ويقوي العلاقة الازلية المتينة بين المملكة العربية السعودية والسودان في كافة المجالات.
وقد حضر سفراء الدول الصديقة و المعتمدين في المملكة المشاركين في هذه المحفل.

وكان حضورا في المهرجان الوفد السوداني من الجانب القنصلي بقنصلية السودان العامة بجدة القنصل العام بالانابة السفير محمد حسن محمد علي ورئيس الارتباط العسكري دكتور عميد ركن الطاهر محمد ابراهيم ابو هاجه والمستشار الطاهر آدم حسب سيدو .
ومن جانب الجالية السودانية بالمنطقة الغربية حاتم سر الختم وعبد الله احمد الشيخ واحمد الدالي وتاج السر محمد حامد ومحمد خير ابو زيد ووليد عبد الشكور والمهندسة اعتدال عثمان محمد والاستاذة نعمات محمد عبد الله والدكتور مصطفى ممثل ركن السودان والحارث عبد الله.

اعلام الجالية السودانية بالمنطقة الغربية