بسم الله الرحمن الرحيم تحالف أبناء دارفور للعدالة الاجتماعية بيان مهم ما يحدث في ولاية وسط دارفور من اقتتال عبثى وعجز الدولة

إن التكرار المستمر للاعتداء على المواطنين العزل في ولاية وسط دارفور دليل على غياب توفير الأمن من حكومة السودان وهياكل سلطته في إقليم دارفور .
إن عجز حكومة السودان المركزية وحكومة إقليم دارفور عن إيقاف العنف هو دليل واضح بأن حماية المواطنين ليس من أولوياتها إن من يدير ويخطط لهذه الحروب هم من بني جلدتنا ، يهلكون الحرث والنسل ويقضون على الأخضر واليابس دونما خوف من الملاحقة القضائية والقانونية للقصاص منهم .
لا شك أن إحراق القرى؛وأدوات العنف المستخدم دليل على أن هنالك دوافع سياسية الأرض المحروقة محتوى ثابت ودافع قوى في هذه الاعتداءات.
لذلك قانطي القرى فقدوا الأمل فى السلم والأمن في المدن والقرى والفرقان وفقدوا أيضا المسكن والملبس وقوت عام كامل .
فقدوا ماشيتهم وكل أموالهم عنوة بالتهجير القسري إن تهجير المواطنين
وتدمير القرى الآمنة وجعل دارفور مستنقع للمعتدين و المجرمين جُرمٌ لايمكن السكوت عليه ونهيب بأهل دارفور والسودان جميعاً أن هبوا لنجدة وطنكم بالقضاء على الأنظمة الفاسدة.

تحالف أبناء دارفور للعدالة الاجتماعية إذ يدين هذه الاعتداءات الممنهجة والمتكررة بأشد العبارات و يحذر من تداعياتها السالبة للبلاد وإقليم دارفور بصفة خاصة

إن ظهور المعتدين بالزي القوات النظامية ؛ إساءة بالغة للقوات النظامية وإقرار بالتقصير فى حماية المواطنين السودانيين من اعتداءات متكررة.

ثانيا ….
تسيس الادارة الأهلية سبباً رئيسياً في تفاقم الأوضاع الأمنية في دارفور غياب السيطرة عليه .
ثالثاً….
إن الدولة عاجزة عن ملاحقة المجرمين و معاقبتهم باشدة العقوبات والقصاص و رد المظالم كما ينبغي للدولة وهى مسوؤلة من الأمن و العيش الكريم للمواطنين
رابعا….
على حكومة السودان المركزية وحكومة إقليم دارفور إزالة ظواهر العنف ووسائله في كافة مدن و قرى إقليم دارفور.
خامساً
على قوات الكفاح المسلحة الموقعة في اتفاقية جوبا بضبط منسوبيهاو إسراع الحكومة في الترتيبات الأمنية حتى تفوت الفرصة على المجرمين وعدم إلصاق التهم و الجرائم لجهة مجهولة باستمرار .
سادسا …
هنالك أجندة و أطماع خارجية في الأرض والموارد وهى تحاول تأجيج الصراع للقضاء على ما تبقى من النسيج الاجتماعي والإخلال بالأمن.

.
يدعو تحالف أبناء دارفور للعدالة الاجتماعية الشعب السوداني وأبناء إقليم دارفور بصفة خاصة أن يتصدون لهذا الظواهر المصنوعة تجاه أهليهم وتعزيز التعايش السلمي بين مكونات دارفور المتعايشين على مر العقود الماضية .

تحالف أبناء دارفور للعدالة الاجتماعية