الائتلاف السوداني يختتم ورشة تأسيس المسرح المدرسي بالنيل الأزرق

الدمازين – الخرطوم:محمد مصطفى
اختتم الائتلاف السوداني للتعليم للجميع ورشة تأسيس المسرح المدرسي في إقليم النيل الأزرق؛ بحضور مدير عام الائتلاف السوداني للتعليم للجميع مستر ناجي الشافعي وبتشريف وزيرة التربية والتعليم الأستاذة اشراقة أحمد خميس؛ ومدير عام مركز “وازا للإنتاج الثقافي” د. عطا شمس الدين، ومدراء الإدارات المختلفة بالوزارة.
وأشادت وزيرة التربية والتعليم إقليم النيل الأزرق اشراقة احمد بجهود الائتلاف السوداني في تطوير التعليم في الإقليم وتحسين جودته،مشيرة الي ان الأعمال الدرامية التي قدمها المتدربين ناقشت اهم المشكلات الإجتماعية والتربوية وهي تعكس نجاح الورشة في تحقيق أهدافها.
وناشدت اشراقة منظمة اليونسيف والائتلاف السوداني للتعليم للجميع بتعميم التجربة على كل مدارس الإقليم لتحقيق العدالة في جودة التعليم وزيادة الاستيعاب للطلاب بالمدارس ومراكز التعليم البديل، مؤكدة دعمها للمشروع وتسخير امكانيات الوزارة .
من جانبه أكد مستر ناجي الشافعي المدير العام للائتلاف السوداني للتعليم للجميع، علي ضرورة العمل مع وزارة التربية في إقليم النيل الأزرق للمساهمة في تعزيز التعايش السلمي و رتق النسيج الإجتماعى من خلال مؤسسات التعليم، مشيراً إلىعلي مساندتهم للوزارة لوصول التعليم لكل طفل.
وفي السياق أشاد د. عطا شمس الدين مدير عام مركز “وازا للانتاج الثقافي” بالمتدربين من الطلاب والمعلمين والتزامهم ودافعيتهم العالية للاستفادة من تقنيات المسرح في التعليم وفي التعبير عن آرائهم ومشكلاتهم وأحلامهم، معتبراً إنتاج ست أعمال مسرحية من تأليف وتمثيل وإخراج الطلاب هي أهم مؤشرات نجاح المشروع.
وفي ذات السياق رحب مدير تعليم المرحلة الابتدائية بمحافظة الدمازين الأستاذ جلال عمر، بمشروع تأسيس المسرح المدرسي بالإقليم، منوها الي انه يعمل في جعل البيئة المدرسية جاذبة ويساهم في منع التسرب من التعليم. وأكد جلال على دعمه للمشروع واشرافه المباشر علي مستوى المحافظة حتى يتمتع كل طفل بتعليم جيد .

وفي السياق شددت الأستاذة نادية ابونا مديرة الأنشطة المدرسية علي ضرورة استمرار التدريب في المسرح المدرسي وتعميم التجربة بمحافظات الإقليم المختلفة.