افتتاح الأسبوع الثقافي الأول بجامعة الخرطوم*

افتتحت فعاليات الأسبوع الثقافي الأول الذي ينظمه قسم التربية الثقافية بعمادة شؤون الطلاب جامعة الخرطوم، بالتعاون مع الروابط والجمعيات الطلابية، وذلك بقاعة بروفيسير عبدالله الطيب بكلية الآداب، صباح اليوم الاثنين 26 ديسمبر 2022م، تحت شعار “الثقافة غذاء الروح ومنبع الإشعاع”، بحضور عدد من عمداء الكليات ونوابهم، ونواب عميد شؤون الطلاب بجميع المجمعات، جنباً إلى مجموعة من أعضاء هيئة التدريس والطلاب. وتتواصل فعاليات الأسبوع الثقافي حتى 29 ديسمبر الجاري.
في حفل الافتتاح رحبت رئيسة قسم التربية الثقافية دكتورة سلوى سليمان بالطلاب وتمنت لهم فترة دراسية حافلة بالبذل والعطاء، وأكدت اهتمام قسم التربية الثقافية بالمناشط والحراك الثقافي، وأشارت إلى أن العمادة هي أسرة الطالب وتهتم برعاية وتطوير وصقل قدرات الطلاب في شتى مجالات الثقافة والإبداعات والأنشطة غير الأكاديمية.
وعلى شرف الاحتفال قدّم الطلاب أعمال فنية وأدبية متميزة عكست إبداعاتهم وأظهرت قدراتهم المتفردة، حيث أفتتح كورال جامعة الخرطوم البرنامج الثقافي بمجموعة من الأغنيات التي نالت إشادة وإعجاب الحاضرين، كما قدم العديد من الطلاب مشاركات غنائية، إلقاء شعري. وتتواصل فعاليات الإسبوع الثقافي يوم غدٍ الثلاثاء بكلية الدراسات التقنية والتنموية بالخرطوم بحري (كوبر)، حيث تتضمن فقراته ليوم غد والأيام المقبلة ندوات، محاضرات، معارض تشكيلية، تراث وفلكلور، بالإضافة إلى منتديات شعرية ومعرض كتاب، عيادات علاجية، جنباً إلى مناظرات وبرامج مسرحية.