جديد اﻷخبار

قوات الدعم السريع تسير قافلة مكتملة الي محلية كرنوي

مؤسسة الدعم السريع اصبحت من المؤسسات الرائدة والمتقدمة في العمل الخيري و الانساني والمحافظة على الأمن والاستقرار ؛ والقضاء على التفلتات الأمنية ونشر ثقافة السلام وبنائه بين كآفة مكونات المجتمع المختلفة .
في سبيل ذلك سيّرت قوات الدعم السريع قافلة توعوية شاملة إلى محلية كرنوي وبعض المحليات المجاورة لها بولاية شمال دارفور برعاية من نائب رئيس مجلس السيادة القائد الأعلى لقوات الدعم السريع الفريق أول محمد حمدان دقلو وبمشاركة عضو مجلس السيادة الطاهر حجر وحاكم إقليم دارفور مني أركو مناوي .
من جانبه أكد العقيد عبدالله التجاني شغب قائد القافلة أن هذه القافلة أعدت لمهام متعددة تشمل ستة محاور رئيسة الصحة والتعليم و محاربة الظواهر السالبة وتنمية قدرات المرأة الريفية والتوعية المجتمعية ؛ بجانب التدريب البيطري مضيفاً أنّ كل محور تم تكليف مختصين له بكفاءات وقدرات مهنية عالية إضافة لعدد من البرنامج والاحتفالات المصاحبة خلال طواف القافلة على كل الوحدات الإدارية والقرى والفرقان بالمحليات المستهدفة ؛ للوقوف على أوضاع المواطنين الأمنية والمعيشية وتعزيز فرص التعايش السلمي والمصالحات القبلية ورتق النسيج الإجتماعي بين المجتمعات المحلية المختلفة .
الدكتور عبدالكريم أحمد حسين استاذ الإعلام في الجامعات السودانية والمحلل السياسي يقول : ” إنّ هذه القافلة الشاملة تحمل المؤن والأدوية الانسانية الطبية والبيطرية إضافة للطاقم الطبي والتوعوي والدعوي الذي سيقدم خدمات جليلة للمواطنين بمحلية كرنوي والمحليات المجاورة لها.
ويشيرعبدالكريم بانّ هذه القافلة ستجد استحساناً كبيراً من المواطنيين.
وأضاف انّ مؤسسة الدعم السريع برعاية حميدتي نائب رئيس مجلس السيادة الإنتقالي القائد الأعلى لقوات الدعم السريع ظل يقدم الغالي والنفيس من اجل السلام والاستقرار وبسط هيبة الدولة وتعزيز السِلم المجتمعي والتعايش السلمي حتى ينعم المواطن السودان بالأمن والإستقرار والرفاهية والحياة الكريمة