خبير في الحكم المحلي: لجنة السلم والمصالحات عززت عملية التعايش والاستقرار بدارفور

قال الخبير في الحكم المحلي الضي سليمان الزين إن الأدوار الكبيرة التي تقوم بها لجنة السِلم والمصالحات بقوات الدعم السريع في رتق النسيج الاجتماعي وتعزيز عملية التعايش السلمي بين القبائل بدارفور وبسط الأمن وحراسة الموسم الزراعي وتأمين موسم الحصاد ومنع الاحتكاكات والتعدي ومنع الظواهر السالبة، تؤكد مدى حرص الدعم السريع على تحقيق الاستقرار والتعايش السلمي بين المكونات المجتمعية في البلاد.
ولشاد بحرص الدعم السريع على تحقيق الاستقرار والتعايش السلمي بين المكونات المجتمعية كافة فى السودان وذلك من خلال الزيارات التنسيقية لجنة للتبشير بالسِلم والمصالحات.
وقد زار رئيس لجنة السلم والمصالحات بالدعم السريع العقيد موسى حامد امبيلو، رفقة أعضاء اللجنة رئاسة شرطة ولاية شمال دارفور، والتقى خلالها مدير شرطة ولاية شمال دارفور بالإنابة العميد عبد الرحمن المهدي حمد، الذي أشاد بالدور الكبير الذي ظلت تقوم به اللجنة ورتق النسيج الاجتماعي وتنظيم المصالحات بين مختلف المكونات الاجتماعية بالولاية. وقال إن هذه الخطوات التي تمت في إطار المصالحات من شأنها تعزيز العملية السلمية، وتحقيق الاستقرار الأمني بربوع الولاية.
إلى ذلك قدم رئيس لجنة السلم والمصالحات العقيد موسى حامد امبيلو، تنويراً ضافياً حول مُجمل البرامج والخطط التي قامت بها اللجنة، والخاصة بعقد وتنظيم ملتقيات للتعايش السلمي بعدد من مناطق الولاية، خاصة تلك التي شهدت بعض النزاعات والاحتكاكات، بالإضافة إلى قيامها بعمليات الصلح وتوقيع وثائق وقف العدائيات بين تلك المكونات على سبيل المثال (مناطق كولقي، زمزم، تابت، أم سيالة). مضيفاً أن هناك جهوداً جارية من قبل اللجنة، للوصول بالأطراف التي وقعت وثيقة وقف العدائيات إلى عملية صُلح شامل ونهائي.
و بشر امبيلو مواطني الولاية، بالنتائج والمخرجات الإيجابية التي سوف تخرج بها تلك المصالحات في الأيام المقبلة، مثمناً في هذا الجانب الاهتمام الكبير والدعم السخي الذي يوليه، نائب رئيس مجلس السيادة، الفريق أول محمد حمدان دقلو للسِلم المجتمعي والسلام بدارفور .