ممثل نائب رئيس مجلس السيادة يتعهد بتقديم كل ما يساعد منظمة عوافي للقضاء على المخدرات

نظمت منظمة سودان عوافي اولى منتدياتها الاعلامية في قاعة الشارقة بالخرطوم الاثنين برعاية نائب رئيس مجلس السيادة الفريق اول محمد حمدان دقلو  بحضور ممثل نائب رئيس مجلس السيادة الفريق اول محمد حمدان دقلو وعدد من مسؤولي الدولة  والباحثين  والاكاديميين والاعلاميين والطلاب .
وتعهد ممثل  نائب رئيس مجلس السيادة الفريق اول محمد حمدان دقلو  اللواء ركن الخير عبد الله ادريس  بتقديم كل ما يساعد المنظمة في عملها للقضاء على المخدرات .
وأكد الخير  خلال مخاطبته الملتقى الاعلامي الاول بعنوان دور الاعلام في التصدي لخطر المخدرات ان المخدرات مشكلة عالمية يعاني منها العالم اجمع وقال إنها جريمة دولية عابرة للحدود تمارس على اوسع  النطاق وتابع …اصبحت المخدرات واحدة من حروب الجيل الرابع المستعصية التي من خلالها يبث الأعداء سمومهم مستهدفين الشباب بصورة اكبر، لافتا أنها  تعمل على  تهديد للامن الاجتماعي والسياسي وتهديد للاستقرار وتدمير كامل للوطن.
ونوه الخير الى أن وسائل الاعلام هي راس الرمح  وهي صاحبة الكلمة وهي الرسالة القوية التي يمكن خلالها  محاربة الظاهرة الخطيرة  داعيا  الحكومة والجهات ذات الصلة والمجتمع  بضرورة الاستعداد والتفكير الجيد حول كيفية محاربة الظاهرة التي بدأت تتطور وتتفاقم بصورة مخيفة مشددا على ضرورة انتهاج اساليب حديثة تواكب تطور الظاهرة من التدريب العالي تشمل التدريب الحيوي والجسدي والفني لمحاربة الظاهرة .
يذكر ان منظمة سودان  عوافي  منظمة غير حكومية تعمل على تعزيز قدرات المجتمع في مجال التوعية المجتمعية ، وتعزيز دور الصحة ، ورفع مستوى التعليم وثقافة المجتمع وتعمل من اجل تحقيق شعار الحملة القومية الكبرى لمكافحة المخدرات وعلاج الإدمان:(سودان خالي من المخدرات وشباب محصن من الإدمان )  بدعم مباشر من نائب رئيس مجلس السيادة الفريق اول محمد حمدان دقلو .