مساع لتذليل العقبات التى تعترض مشروعات التعدين بولاية كسلا

الخرطوم:سودان بيزنيس

التزمت الهيئة العامة للابحاث الجيولوجية وولاية كسلا بايجاد حلول جذرية ومرضية لكافة الأطراف فيمايخص الاستثمار في مجال الرخام بالولاية.
وعقدت الهيئة العامة للابحاث الجيولوجية ممثلة في نائب مديرها العام جيولوجي مستشار عثمان حسن عبدالقادر ووالي كسلا بالانابة عادل عثمان محمد الحسن عقدوا اجتماعا مشتركا صباح اليوم بمقر أمانة حكومة ولاية كسلا حيث أقر الاجتماع تكوين لجنة لدراسة عقد شركة (سواكن) الصينية العاملة في محال الرخام بولاية كسلا.
واكد نائب المدير العام للهيئه العامه للابحاث الجيولوجيه امكانية اعادة توزيع الانصبة الخاصة بالاستثمار المشترك بين الشركة الصينية والهيئة العامة للابحاث الجيولوجية وولاية كسلا في مجال معدن الرخام.وقال ان الهيئة تسعى لايجاد مستثمرين جدد وترويج الثروات المعدنية الموجودة بالولاية من خلال تفعيل مذكرة التفاهم الموقعة بين الجانبين، مشيرا إلى الادوار الكبيرة التي يقوم بها مكتب الهيئة بالشركة.
من ناحيته قال والي ولاية كسلا بالانابة عادل عثمان إن ولايته اجتهدت لايجاد الحلول الجذرية مع اهالي المنطقة التي يقع فيها استثمار الشركة الصينية العاملة في مجال الرخام حيث قام الوالي بجمع كافة الأطراف من اجل مصلحة المنطقة والمستثمر والولاية ووصف ولايته بانها ولاية استثنائية فيما يلي الاراضي وتخصيصها.
واضاف الوالي بالانابة ان مثل هذة الزيارات الفنية التي يقوم بها الخبراء في مجال الجيولوجيا للالتقاء بالتنفيذيين يسهم في رفع مستوي التعاون وتذليل العقبات التي تعترض بعض النشروعات وتسهم في وضع الخطط المشتركة.