خبير يثمن جهود حميدتي حضور الجبهة الثورية لتوقيع السلام والذي اصبح لاعب اساس في العملية السلمية

اشاد الخبير والمحلل الاستراتيجي امين عبد الرازق بجهود نائب رئيس مجلس السيادة الفريق اول محمد حمدان دقلو باحضار الجبهة الثورية لتوقيع سلام السودان بجوبا والذي اصبحت اليوم لاعبا اساسيا بدلا من معارضه مسلحه .
وقال عبد الرازق في تصريح صحفي إن رئيس الجبهة الثورية د. الهادي ادريس لعب دورا محوريا في تعزيز سلام السودان من خلال الزيارات التي قام بها والاجتماعات المكثفة له مع قادة الاجهزة الأمنية وقيادات الادارة الاهلية بجانب أصحاب المصلحة الحقيقيين في دارفور .
وأشار الخبير الى حديث د. الهادي خلال مخاطبته مراسم الاحتفال بتوقيع الاتفاق الإطاري بقوله :” إن الجبهة الثورية كانت سباقة من خلال المبادرات والمشاورات والمشاركة الفاعلة في إعداد المسودة، واضاف “نجدد انحيازنا دوما للشعب السوداني وكل ما يحقق الأمن والاستقرار “.
من جانبه وصف الخبير الاستراتيجي آدم النور خطاب نائب رئيس مجلس السيادة الفريق اول محمد حمدان دقلو امام الموقعين في الحفل بالمتزن والشامل وقال إن النائب بدا حديثه واضحا متسامحا مع الجميع مؤكدا إنسحاب المؤسسة العسكرية من السياسة، لإقامة نظام ديمقراطي مستدام ، وتابع الخبير حديث النائب ” إن ذلك يستوجب من القوى السياسية أيضاً إلتزام ، بالإبتعاد عن إستخدام المؤسسة العسكرية للوصول للسلطة.
ونوه الخبير الى اهمية الاتفاق الاطاري الذي وقع الاثنين ورأى أن هذا الاتفاق من شأنها سينقل البلاد الى حكم مدني ديمقراطي ١٠٠% وحيقطع الشكوك أمام اي حديث حول استحالة توصل الأطراف لاتفاق سياسي ينهي ازمة البلاد .