الصوفي يشيد بخطاب حميدتي في مراسم توقيع الإتفاق الإطاري

إستحسن د.محمد الحسن الصوفي الخبير في الشؤون السياسبة التأكيدات التي أطلفها الفريق أول محمد حمدان دقلو نائب رئيس مجلس السيادة أمس في خطابه إمام حفل توقيع الإتفاق الإطاري مؤكدا أن حديث حميدتي حديث شفاف وصريح ينم عن تجرد الرجل وإخلاصه في العمل العام.
وقال الصوفي أن حماية الفترة الإنتقالية أمر في غاية الأهمية لأنها تؤسس لعملية الإنتقال الديمقراطي وترسخ مبدأ من مبادئ التداول السلمي للسلطة وأضاف أن الحديث الذي تفوه به القائد حميدتي يؤكد أنه دعاة التحول الديمقراطي الحقيقيين وأن الإشاعات المغرضة ضده لاتعدو أن تكون محض أكاذيب ظلت تنسجها بعض الدوائر لخدمة أجندة تخصها. وقال الخبير في الشؤون السياسية أن إيمان نائب رئيس مجلس السيادة بالديمقراطية نابع من القيم التي نشأ وترعرع عليها وهي الشفافية والصراحة والتجرد. ودعا الصوفي إلى ضرورة تحقيق الوفاق بين كل أهل السودان حتى تنعم الفترة الإنتقالية والتي تم تحديدها بعامين بالإستقرار.
وأبان الخبير في الشؤون السياسية أن خطاب القائد أمس وجد إجماعا من كل الحاضرين لحفل توقيع الإتفاق الإطاري وذلك لما إشتمل عليه من مضامين تعزز من التحول الديمقراطي، وتحافظ على تماسك المؤسسة العسكرية. داعيا كل الأحزاب والفاعلين السياسيين للإنخراط في هذه التسوية السياسية لضمان الأمن والسلام والإستقرار وتحقيق شعارات ثورة ديسمبر المجيدة.