Image processed by CodeCarvings Piczard ### FREE Community Edition ### on 2021-01-30 16:08:10Z | | )V

قائد الفرقة “16”مشاه بنيالا يشيد بمتحرك الدعم السريع الي ولاية وسط دارفور .

اشاد قائد الفرقة “16” مشاه بنيالا اللواء الركن ياسر فضل الله الخضر ؛ بالأدوار المتعاظمة التي تقوم بها قوات الدعم السريع بجنوب دارفور تجاه حفظ الأمن والإستقرار بالمناطق كافة ووقف الصراعات بين المكونات السكانية المختلفة.
اللواء ياسر الخضر كان في السابق يشغل قائد التدريب بقوات الشعب المسلحة بالخرطوم ؛ وبعدها تم تعينه قائداً عاماً لقوات حفظ المدنيين باقليم دارفور .
اما اليوم فهو يشغل الآن قائد الفرقة السادسة عشر مشاه لقوات الشعب المسلحة بولاية جنوب دارفور .
قائد الفرقة السادسة عشر مشاه خاطب متحرك قوات الدعم السريع المتجه الى منطقة “جُقمة الغربية” بولاية وسط دارفور لبسط هيبة الدولة وتعزيز السِلم المجتمعي.
فقد دعا قائد الفرقة “16” متحرك قوات الدعم السريع المتجه الى ولاية وسط الى أداء واجبه المنوط به تجاه حفظ الأمن ومحاربة الظواهر السالبة بالمناطق كافة، مشيراً إلى ضرورة تضافر الجهود وتوحيد الصف وتفويت الفرصة أمام المتربصين بأمن وإستقرار البلاد لافتاً إلى أهمية الإعتزاز بالوطنية وغرزها في نفوس الأجيال القادمة.
من جهته وجه قائد قطاع جنوب دارفور بقوات الدعم السريع العميد ركن أحمد محمد سليمان القوات بضرورة القيام بواجبها كاملاً، والمحافظة على الأمن والاستقرار والقضاء على التفلتات الأمنية ونشر ثقافة السلام بين المجتمع.
الجدير بالذكر أن المكونات الاجتماعية لمنطقة جقمة وقعت على وثيقة صُلح نهائي برعاية قوات الدعم السريع وذلك عقب الأحداث القبلية التي شهدتها المنطقة مؤخراً ادت الى ازهاق عدداً من القتلى ومثلهم من الجرحى .
ان الصلح الذي تم هناك كان برعاية كريمة من السيد نائب رئيس المجلس السيادي الانتقالي القائد الأعلى لقوات الدعم السريع الفريق أول محمد حمدان دقلو وباشراف قائد قطاع ولاية وسط دارفور اللواء علي يعقوب جبريل .
يرى الخبراء بأن اشادة قائد الفرقة السادسة عشر مشاه بمتحرك قوات الدعم السريع المتجه الى منطقة جُقمة الغربية بولاية وسط دارفور ؛ لبسط هيبة الدولة لهو اشادة مستحقة لما ظلت تبذله قوات الدعم السريع من حفظ الأمن والاستقرار .
ويشير الخبراء بانّ قوات الدعم السريع لعبت دوراً عظيماً في التدخل السريع لوقف كثير من الصراعات والنزاعات القبلية التي نشبت مؤخراً ؛ في منطقة جُقمة الغربية وتُكتكة بولاية وسط دارفور .