نائب رئيس هيئة الأركان المشتركة تدريب يفتتح البطولة العربية العسكرية الأولى للسباحة بمشاركة خمسة دول وتشريف وزيرة الشباب والرياضة

الخرطوم :سودان بيزنس

افتتحت وزيرة الشباب والرياضة هزار عبد الرسول،
ونائب رئيس هيئة الأركان المشتركة تدريب الفريق ركن عبد المحمود حماد حسين العجمي، اليوم (الاثنين) البطولة العربية العسكرية الأولى للسباحة وذلك بمشاركة خمس دول، المملكة العربية السعودية، دولة الإمارات العربية المتحدة والمملكة المغربية وفلسطين، وذلك بمسبح بركةالملوك التابع لفرع الرياضة العسكرية، وذلك بحضور قادة الاتحاد العام والمحلي للسباحة وكبار السباحين السابقين ، حيث أنطلقت التصفيات الأولية فيما تبدأ المنافسات في السباقات المختلفة في الفترة المسائية، وتستمر البطولة حتى الخميس القادم، حيث تبدأ التصفيات في الفترة الصباحية منذ الثامنة صباحاً وحتي العاشرة، وتستمر المنافسات في الفترة المسائية من السابعة مساءاً حتى العاشرة.

يذٌكر أن اللجنة المنظمة للبطولة خصصت ثلاث مسابح لتدريب الفرق المشاركة، ويشارك السودان بفريقي (أ)و(ب) وتم تخصيص جوائز وميدليات للفائزين.

وأكدت وزيرة الشباب والرياضة هزار عبد الرسول،ان

الدولة مهتمة بالرياضة، وافردت لها مساحات كبيرة،

، مشيرة الي أن الوزارة تمد ايديها واشرعتها لأنجاح البطولة،لتكون مفتاحاً للبطولات الأخرى ، وأضافت لنسترد ثوب العافيه والاستقرار.

من جانبه قال نائب رئيس هئية الأركان المشتركة تدريب الفريق ركن عبد المحمود حماد العجمي ، ان

الاستضافة الأولى للبطولة بالبلاد شرف وقلادة في اعناقنا وجسور للتواصل مع الشعوب وتعزز اواصر الأخوة بين الدول والأستفادة من خبرات بعض

، مشيراً إلى ان القوات المسلحة سعيد بالاستضافة لهذا المنشط، وأن قادة القوات المسلحة يثمنون جهود المشاركين في هذه البطولة.

ولفت عبد المحمود الي أن العام القادم يستضيف البطولة الإفريقية في يونيو عدد مقدر من الدول المشاركة، منوها الي ان الإدارة العامة لفرع الرياضة العسكرية لها القدرة على تنظيم مثل هذه البطولات.

وفي السياق قال مدير فرع الرياضة العسكرية اللواء ركن احمد آدم، ان السودان مؤهل تماما لاستصافة مثل هذه البطولات الإقليمية والعربية ويتمتع بالتنوع الثقافي والرياضي خاصة الرياضة العسكرية، لافتاً إلى أن البلاد تشهد استقراراً وينعم بالأمن والاستقرار، واضاف اننا نظمنا في السابق العديد من البطولات الرياضية المختلفة.

وشهد حفل الافتتاح فقرات استعراضيةوسباق لقدامي السباحين بالقوات المسلحة في سباق 50متر سباحة حرة