إختتام دورة القانون الدولي الإنساني للدعم السريع قطاعات كردفان

 

من الملاحظ اصبح هناك تطوراً كبيراً وواضحاً في مؤسسة قوات الدعم السريع والتي ظلت تعمل ليل نهار من اجل راحة وإطمئنان المواطن السوداني في كل بقاع البلاد المختلفة .
إنّ القيادة العلياء لقوات الدعم السريع تعمل دوماً من اجل تطوير وتاهيل قوات الدعم السريع ضباط وضباط صف وجنود حتى تواكب التطور المهني والعسكري ؛ و تكون في مصاف القوات التي تعمل بالضوابط في التعامل مع كل القضايا والتي تؤمن بالقانون الدولي والقانون الانساني وحقوق الانسان .
لذلك نجد بانّ القيادة العلياء لقوات الدعم السريع دابت على تحسين وتجويد اداء القوات في ظل التوجه الاممي والدولي الذي ينص على المام المؤسسات العسكرية ومعرفتها الكاملة بالقوانيين الدولية وقوانيين حقوق الانسان والقانون الدولي الانساني .
ففي ظل هذا التطور والتدريب والتأهيل المستمر إختتمت برئاسة قطاعات قوات الدعم السريع ” بكردفان الكبرى” بمدينة الأُبيض فعاليات الورشة التدريبية لمنسوبي الدعم السريع حول القانون الدولي الإنساني و حقوق الانسان التي نظمتها وحدة حقوق الإنسان بالدعم السريع على مدى يومين .
من جانبه ثمن قائد قطاعات كردفان المكلف العقيد الركن تقني حمدان هبيلا الجهد الكبير لوحدة حقوق الإنسان في تدريب وتوعية أفراد القوات في الجوانب القانونية والإنسانية التي تهتدي بها القوات في السِلم والحرب فضلاً عن رفع الكفاءات والقدرات للقوات وتعريفها بالقانون الدولي ومهارات السلوك اثناء النزاعات والحروب .
من جاهتها اوضحت اللواء حقوقي هويدا ابو بكر بأنّ المحاضرات والورش التدريبية اشتملت على التعريف بوحدة حقوق الإنسان وحماية الطفل بقوات الدعم السريع بجانب القانون الدولي الإنساني والإعلان العالمي لحقوق الإنسان وقواعد السلوك والإشتباك وقالت إنّ المحاضرات شهدت مجموعات عمل وتميزت بمشاركة واسعة ونقاش من المشاركين .
يرى الخبراء بانّ هناك تطور كبير وملحوظ من تدريب وتاهيل لمنسوبي مؤسسة قوات الدعم السريع ؛ خاصة تلك الجوانب المتعلقة بالقانون الدولي والقانون الانساني وحقوق الانسان .
ويشير الخبراء بانّ القيادة العلياء لقوات الدعم السريع ظلت على الدوام تعمل من اجل تطوير وتحسين اداء قوات الدعم السريع والتعامل مع قضايا حقوق الانسان والقانون الدولي الانساني في السلم والحرب .