خبير تربوي: يمتدح اهتمام حميدتي بالتعليم والمساهمة في نهضة المجتمع

 

امتدح المحلل السياسي والخبير التربوي الدكتور أحمد موسى خالد ، إهتمام النائب الأول لرئيس مجلس السيادة الفريق أول محمد حمدان دقلو حميدتي، بقضايا التعليم وتهيئة البيئة التعليمية للمواطنين من خلال إنشاء وتشييد مئات المدارس بدارفور ومناطق السودان الأخرى وترحيل الطلاب وكفالته لعدد من طلاب الجامعات في الآونة الأخيرة.
وقال إن النائب “حميدتي” همه الأساسي “المواطن والوطن” ولذلك ظل يقف مع قضايا المواطنيين ويعمل على إيجاد حلول لها.
وأشار إلى أن الاستراتيجية التي تبناها نائب رئيس مجلس السيادة لحل قضايا التعليم تصب في صالح السلام والاستقرار والتعايش وتنشئة جيل محب للعلم متمسك بالعمل والتنمية بدلاً عن ترك هذا الجيل بدون تعليم ليكون وقود للفتن والعنصرية والقبيلة.
وفي تصريح صحفي تحدث الأستاذ الضي سليمان الزين الخبير في الحكم المحلي عن عدد من الأنشطة يقوم بها الدعم السريع في مجال التعليم وتوفير كافة إحتياجات الطلاب والمدارس، مبيناً أن كل هذه الانشطة الايجابية الداعمة للعملية التعليمية ساهمت في تطوير وتحديث التعليم في السودان ، لاسيما في المناطق التي تأثرت بالحرب في ولايات دارفور وجنوب كردفان.
وقال الزين إن رعاية الفريق أول محمد حمدان دقلو حميدتي قائد قوات الدعم السريع لكل المشروعات التي تعمل على تكريم المعلم السوداني وتكفله بتوفير إحتياجات مراكز تصحيح إمتحانات الشهادة السودانية ساهم بصورة مباشرة في تذليل العديد من العقبات والمطبات من أمام التعليم، موضحاً أن ترحيل قوات الدعم السريع بألياتها المختلفة الطلاب الممتحنين من المناطق المتأثرة بالحرب إلى مراكز الامتحانات في إقليم دارفور الاكثر أمناً للجلوس مع رصفائهم لاداء الامتحانات حيث وجدت هذه الخطوة تقدير كبير ونالت رضا الامهات.
وأضاف أن مايميز إهتمام الدعم السريع بالتعليم، أنه أتى في وقت تعاني فيه الدولة السودانية، جملة من صعوبات من قضايا الانتقال الديمقراطي وكل الاحزاب السودانية مشغولة بالحصول على الكراسي.
وأشاد بتصدي الدعم السريع لقضايا التعليم فأنشأ مئات المدارس بولايات السودان المختلفة وقام بصيانة أخرى ووفر لها كل معينات الاجلاس ، منوهاً إلى أن الدعم السريغ يتصدى الان لموضوع التغذية المدرسية في إنجاز جديد.
ان قيام الدعم السريع بإنشاء مئات المدارس وصيانه البعض الاخر بولايات دارفور ساهم بصورة مباشرة في رتق النسيج الاجتماعي وتعافى المجتمع خاصة في الولايات والمحليات والقرى والفرقان التي تأثرت بآثار الحرب من لجؤ ونزوح وتهجير مثمناً الجهود الكبيرة التي بذلها الفريق حميدتي نائب رئيس مجلس السيادة في تطبيع الحياة في ولايات دارفور وولايات الشرق بتوفير خدمات الصحة والتعليم والمياه النظيفة.