متحرك درع السلام بقوات الدعم السريع يسترد ابل منهوبة

الخرطوم _ سودان بيزنس

يبدو انّ هناك مجموعات متفلتة لا يعجبها الاستقرار والامن المجتمعي خاصة في اقليم دارفور غربي السودان ؛ وهي دائماً وابداً تقوم بخلق المشاكل وصناعة الازمات والفتن حتى تستيطع ان تدق اسفين الفتنة واختلاق النزاع والصراع بين المجموعات السكانية في اقليم دارفور .
إنّ مجموعة المتفلتين تعمل على زعزعة الامن المجتمعي والاستقرار ؛ بل نجدها تصنع الازمات بالسرقات وقطع الطرقات ونهب المسافرين عبر المدن والقرى .
فكل ما تحدث حادثة او يحدث نزاع قبلي او نهب وسرقة للمواشي نجد بانّ قوات الدعم السريع في اتم الجاهزية والاستعداد لاحتوائه .
فكلما تحدث ايّ حادثة او نهب للماشية او صراع قبلي إلاّ اننا نجد قوات الدعم السريع حاضرة وتقدمت الصفوف لحل المشكلة او استردت الماشية المنهوبة او اوقفت اي نزاع قبلي ؛ لذلك قوات الدعم السريع اصبحت الآن حضوراً في اي بقعة من بقاع السودان فهي بذلك تحقق شعارها “جاهزية ؛ سرعة ؛ حسم
ففي سياق متصل قامت قوات الدعم السريع “متحرك درع السلام” باسترداد عدد من الإبل المنهوبة الى اصحابها بمنطقة شرق جبل مرة.
لعدما تلقت قيادة قوات الدعم السريع متحرك درع السلام بلاغ من اصحاب الإبل يفيد بتعرضهم الى تهديد وترويع ونهب لمواشيهم من قبل بعض المتفلتين الذين يجعلون من جبل مرة معقلا لعملياتهم الإجرامية .
من جانبه فقد اعلن قائد متحرك “درع السلام” اللواء النور أحمد ادم “القبة” استرداد جميع المواشي المنهوبة وتسليمها الى أصحابها دون حدوث اي خسائر ؛ مؤكدا جاهزية قوات الدعم السريع لحماية المواطنين وممتلكاتهم وتأمين قرى العودة الطوعية والموسم الزراعي الذي يعد من اولويات قوات الدعم السريع .
يرى الخبراء بانّ ما تقوم به قوات الدعم السريع من حفظ الامن المجتمعي ومحاربة المتفلتين الذين ينهبون ويروعون المواطنيين لهو عمل كبير وجليل يجب ان يجد الاشادة من الجميع .
ويشير الخبراء بانّ قوات الدعم السريع اصبحت حاضرة في حياة المواطنيين خاصة في المناطق النائية والتي غالباً ما تفتقد لنقاط الشرطة او ارتكازات القوات النظامية الاخرى .