مواطنو منطقة شرق جبل مرة يشكرون الدعم السريع لوقوفه مع قضاياهم

الخرطوم _ سودان بيزنس

فرحة كبيرة انتابت المواطنين في مناطق شرق جبل مرة بغرب دارفور وعلت وجوههم الابتسامة والسرور لجهود قوات الدعم السريع “متحرك درع السلام” التي تقوم بتأمين الموسم الزراعي وتأمين موسم الحصاد.
وأشاد المواطنون بمناطق تجمعات المزارعين والرعاة، بمنطقة بلي السريف بشرق جبل مرة بقيام قوات الدعم السريع بتطبيع الحياة هناك من خلال دعم المدارس ودعم الخلاوى والمراكز الصحية ودعم أنشطة المرأة.
وقد وقف قائد متحرك درع السلام بقوات الدعم السريع اللواء النور القبة على جاهزية القوات المنتشرة بمنطقة بلي السريف بشرق جبل مرة والتي تؤمن الموسم الزراعي بتلك المناطق
وتعهد القبة خلال مخاطبته احتفال جماهيري بمنطقة السريف بلي بشرق جبل مرة بدراسة كافة المطالب التي تقدم بها مواطني المنطقة، بالاضافة إلى الإستمرار في دعم المدارس والخلاوى والمراكز الصحية وأنشطة المرأة بمناطق تجمع المزارعين والرعاة، مؤكداً أن قوات الدعم السريع ستبذل قصارى جهدها لبسط الأمن والاستقرار داعياً كافة فئات المجتمع إلى التعاون والعمل على ترسيخ مبادىء السلام والتعايش السلمي بين المجتمعات بإقليم دارفور.
وكشف اللواء القبة عن تشكيل لجنة مشتركة من المزارعين والرعاة لتفادىء الإحتكاكات بين الطرفين خلال عمليات موسم الحصاد، فضلاً عن تقييم التلف وتحديد قيمة التعويضات وذلك لتعزيز الثقة والتواصل بين الراعي والمزارع وقدم القبة خلال زيارته لتلك المنطقة معدات رياضية للأندية ودعم للمدارس بجانب توزيع مواد تموينيه لعدد من أسر المزارعين والرعاة بمناطق شرق جبل مرة.
وأشار الخبير والمحلل السياسي الدكتور قرشي احمد محمد إلى تجاوب المواطنيين بولايات دارفور وخاصة منطقة جبل مرة مع برامج قوات الدعم السريع في حفظ الأمن وتوفير الأمان لهم، فضلاً عن مساعدتهم في توفير الخدمات بالنسبة للصحة وخدمات التعليم والحركة.
وامتدح الخبير مواقف الاهالي في شرق جبل مرة، تجاه أدوار الدعم السريع و فرحتهم الكبيرة بهذه الزيارة والتي كانت واضحة في تعابير وجوههم من خلال إستقبالهم لقائد المتحرك.
وعبر المزارعون والرعاة عن ارتياحهم واستحسانهم لتواجد قوات الدعم السريع وتعاونها معهم في مناطق الزراعة والمراحيل والصواني، معربين عن شكرهم لهذا الدعم والإسناد المقدم من قوات الدعم السريع.