ادوار مهمة لقوات الدعم السريع بولاية شمال كردفان لعبت قوات الدعم السريع ادواراً مهمة و جوهرية في حفظ الامن والاستقرار والمصالحات القبلية وفرض هيبة الدولة بولاية شمال كردفان وفي محلياتها المختلفة وتخومها بين ولايتي جنوب وغرب كردفان . إنّ قوات الدعم السريع لها مساهمات كبيرة بولاية شمال كردفان وهي بذلك ضربة اروع الامثال في التفاني للذود عن الامن القومي السوداني وحفظ ممتلكات المواطنيبن كما انها ساهمة مساهمة كبيرة في الامن المجتمعي والاستقرار . وفي موضوع ذي صلة بقوات الدعم السريع فقد ثمن مدير مركز الخرطوم الدولي لحقوق الانسان فرع شمال كردفان الاستاذ احمد خميس محمد باخت ؛ الجهود المبذولة والأدوار المتعاظمة التي قامت بها قوات الدعم السريع في بناء السلام وحفظه وبسط هيبة الدولة من المتربصين بامن وسلامة البلاد ؛ بجانب المساهمة الفاعلة في نشر ثقافة السلام والتعايش السلمي . جاء ذلك خلال الزيارة التي قام بها وفد مركز الخرطوم الدولي لحقوق الإنسان الى رئاسة قطاع الدعم السريع بشمال كردفان. من جانبه فقد عبر باخت عن ثقتهم في قيادة قوات الدعم السريع للعمل سويا من اجل النهوض بالصحة والتعليم والتنمية الريفية والإسكان وفض النزاعات الأهلية والقبلية حتي يعم السلام وتسود ثقافة حقوق الانسان . وفي ذات السياق اكد المقدم الصادق ابراهيم ادم رعايتهم لجميع اهداف ومبادرة مركز الخرطوم الدولي لحقوق الإنسان حتي تتحقق الاهداف المنشودة فضلاً عن تقديم الإسناد لقيام مكاتب المركز بالولاية حتى افتتاحها ومباشرة مهامها. يرى الخبراء بان من جلائل الاعمال التي قامت بها قوات الدعم السريع بولاية شمال كرفان استطاعتها لحفظ الامن والاستقرار والحفاظ على حياة المواطنين وممتلكاتهم فضلاً عن ذلك فإنها امنت الموسم الزراعي هذا العام مما ساهم ذلك في خفض حدة التوتر التي كانت تنشب في السابق خاصة في فصل الخريف . ويشير الخبراء في هذا الخصوص بانّ قوات الدعم السريع قطاع ولاية شمال كردفان ساهم كذلك في اخماد الصراع الذي نشب بولاية غرب كردفان بين بعض المكونات القبلية التي تتقاسم فيما بينها الكلأ والماء والنار ؛ فكانت لقوات الدعم السريع ادواراً مشهودة في حل هذا النزاع ؛ كما انّ لقوات الدعم السريع بشمال كردفان اعمال جليلة ومساهمات كبيرة في حفظ الامن والاستقرار وتامين حياة المواطنيين وممتلكاتهم لا تُخطئها العين .

الخرطوم _ سودان بيزنس

لعبت قوات الدعم السريع ادواراً مهمة و جوهرية في حفظ الامن والاستقرار والمصالحات القبلية وفرض هيبة الدولة بولاية شمال كردفان وفي محلياتها المختلفة وتخومها بين ولايتي جنوب وغرب كردفان .
إنّ قوات الدعم السريع لها مساهمات كبيرة بولاية شمال كردفان وهي بذلك ضربة اروع الامثال في التفاني للذود عن الامن القومي السوداني وحفظ ممتلكات المواطنيبن كما انها ساهمة مساهمة كبيرة في الامن المجتمعي والاستقرار .
وفي موضوع ذي صلة بقوات الدعم السريع فقد ثمن مدير مركز الخرطوم الدولي لحقوق الانسان فرع شمال كردفان الاستاذ احمد خميس محمد باخت ؛ الجهود المبذولة والأدوار المتعاظمة التي قامت بها قوات الدعم السريع في بناء السلام وحفظه وبسط هيبة الدولة من المتربصين بامن وسلامة البلاد ؛ بجانب المساهمة الفاعلة في نشر ثقافة السلام والتعايش السلمي .
جاء ذلك خلال الزيارة التي قام بها وفد مركز الخرطوم الدولي لحقوق الإنسان الى رئاسة قطاع الدعم السريع بشمال كردفان.
من جانبه فقد عبر باخت عن ثقتهم في قيادة قوات الدعم السريع للعمل سويا من اجل النهوض بالصحة والتعليم والتنمية الريفية والإسكان وفض النزاعات الأهلية والقبلية حتي يعم السلام وتسود ثقافة حقوق الانسان .
وفي ذات السياق اكد المقدم الصادق ابراهيم ادم رعايتهم لجميع اهداف ومبادرة مركز الخرطوم الدولي لحقوق الإنسان حتي تتحقق الاهداف المنشودة فضلاً عن تقديم الإسناد لقيام مكاتب المركز بالولاية حتى افتتاحها ومباشرة مهامها.
يرى الخبراء بان من جلائل الاعمال التي قامت بها قوات الدعم السريع بولاية شمال كرفان استطاعتها لحفظ الامن والاستقرار والحفاظ على حياة المواطنين وممتلكاتهم فضلاً عن ذلك فإنها امنت الموسم الزراعي هذا العام مما ساهم ذلك في خفض حدة التوتر التي كانت تنشب في السابق خاصة في فصل الخريف .
ويشير الخبراء في هذا الخصوص بانّ قوات الدعم السريع قطاع ولاية شمال كردفان ساهم كذلك في اخماد الصراع الذي نشب بولاية غرب كردفان بين بعض المكونات القبلية التي تتقاسم فيما بينها الكلأ والماء والنار ؛ فكانت لقوات الدعم السريع ادواراً مشهودة في حل هذا النزاع ؛ كما انّ لقوات الدعم السريع بشمال كردفان اعمال جليلة ومساهمات كبيرة في حفظ الامن والاستقرار وتامين حياة المواطنيين وممتلكاتهم لا تُخطئها العين .