الدومة : تدشين القطارات الجديدة خطوة في الطريق الصحيح

الخرطوم _ سودان بيزنس

إستحسن د.عادل الدومة الخبير الإقتصادي تدشين تشغيل القطارات الجديدة على يد عضو مجلس السيادة الانتقالي الفريق مهندس بحري إبراهيم جابر ابراهيم والتي تمت أمس في إحتفال كبير بمحطة بحري للسكة حديد. مبينا أن هذا العمل يؤكد أهمية قطاع النقل بوصفه العمود الفقري للتنمية الإقتصادية.
وأوضح الدومة أن تدشين هذه القطارات يعكس مدى الإهتمام الذي يوليه المكون العسكري لقطاعات الإنتاج في البلاد مبينا أن السكة حديد تمثل قاطرة التنمية والنهضة مشيرا إلى أثر قطاع النقل في تحريك المجالات الزراعية والصناعية. خاصة وأن هذه القطارات تشكل اللبنة الأساسية لبناء ونهضة السودان، وتقدم شعبه في مجالات التنمية وتوفير الحياة الكريمة له. وأضاف الدومة أن تأهيل قطاع النقل لاسيما السكة حديد من شأنه الإسهام في تحقيق النهضة الإقتصادية وقال أن السكة حديد تمثل وسيلة مهمة من وسائل النقل، لما تمتاز به من سعات كبيرة وديمومة وقلة التكلفة. وأكد أن تدشين هذه القطارات، يعد مؤشراً قوياً علي عزم المكون العسكري وجديته في إنعاش الإقتصاد عبر تحريك القطاع الإنتاجي في البلاد.
وأشار الخبير في الشأن الإقتصاد للعمل الدؤوب الذي يقوم به المكون العسكري في صمت من أجل دفع عجلة الإقتصاد والاستمرار في عملية التنمية بالبلاد. والحرص على تطوير المؤسسات القائمة ونفض الغبار عن المؤسسات التي كانت لها إسهامات مقدرة في الإقتصاد الوطني، رغم الظروف السياسية والاقتصادية التي تمر بها البلاد.