أشادة بجهود قوات الدعم السريع بوسط دارفور

الخرطوم _ سودان بيزنس

إن وقوف قوات الدعم السريع مع الشعب السوداني بمختلف مكوناته على مستوى السودان، ساهمت بصورة لا لبس فيها في تجاوب قطاعات من كبيرة من المجتمع مع ما ظل يقوم به الدعم السريع وقائده الفريق أول محمد حمدان دقلو حميدتي في كثير من القضايا التي تهم المجتمع.
ومن أمثلة التجاوب مع جهود ومبادرات الدعم السريع، فقد أشادت كتلة محامي وسط دارفور المستقلة، خلال تكريم قائد قوات الدعم السريع قطاع وسط دارفور اللواء علي يعقوب جبريل، بإسهامات قوات الدعم السريع في عملية بسط الأمن والاستقرار بالولاية بصفة خاصة والسودان بصفة عامة.
ويفسر المحلل السياسي الضي سليمان الزين، تجاوب الكتلة المستقلة لمحامي دارفور بولاية وسط دارفور باعتبارها من قادة المجتمع ولها تأثير في تشكيل الرأى العام، مع ما تقوم قوات الدعم السريع، يفسر ذلك بأنه واقع حقيقي يؤكد جهود الدعم السريع وقائدها في تحقيق السلام، وبسط الأمن وتحقيق الاستقرار ومعالجة المشاكل بين القبائل عبر المصالحات ورتق النسيج الاجتماعي بين مكونات المجتمع المختلفة، بالإضافة إلى جهودها في إغاثة ودعم المتضررين جراء السيول والأمطار ومكافحة الاوبئة والأمراض وحراسة الحدود.
وقال إن أنشطة الدعم السريع جعلت كتلة محامي وسط دارفور المستقلة وغيرها من منظمات المجتمع المدني وعدد من الجهات الاعتراف بهذه الجهود والوقوف معها وهذه تعتبر مواقف وطنية تقديراً واعترافا بادوار وجهود الدعم السريع.
وتأتي أشادت كتلة محامي وسط دارفور المستقلة بإسهامات قوات الدعم السريع في عملية بسط الأمن والاستقرار بالولاية بصفة خاصة والسودان بصفة عامة، مقرونة بالاشادة بقائد قوات الدعم السريع قطاع غرب دارفور اللواء علي يعقوب جبريل اليوم بقيادة الدعم السريع بمناسبة ترقيته إلى رتبة لواء، ممتدحة دوره الكبير في إجراء العديد من المصالحات المجتمعية آخرها جهوده في التوقيع على وثيقة وقف العدائيات بين أطراف الصراع بولاية النيل الأزرق.
و أثنى اللواء علي يعقوب جبريل على كتلة محامي ولاية وسط دارفور لزيارتهم وتكريمهم لشخصه، معددا أدوار الكتلة في مواقف وطنية عديدة، مؤكداً أن هذه المواقف تجد التقدير والاحترام من قيادة الدعم السريع، داعياً الكتلة بمساندة الحق وتحقيق العدالة، مشيرا الى أنه وبفضل الجهود الكبيرة من أبناء ولاية وسط دافور والقوات النظامية والإدارة الأهلية والمجتمع المدني ساهمت كلها في إصلاح الحالة الأمنية وبسط الأمن وتعزيز التعايش السلمي بين جميع المكونات بالولاية.
وأكد اللواء علي يعقوب وقوف قوات الدعم السريع قطاع وسط دافور مع هذه الكتلة والتنسيق معها في الجوانب القانونية.
وأكد حوجة القوات الأمنية لاستشارة المحامين في بعض القضايا القانونية على غرار الحادثة التي وقعت في الحدود السودانية التشادية بين القوات التشادية والمواطنين السودانيين بولاية غرب دارفور مؤخرا الأمر الذي يستدعي استشارة المحامين في هكذا ملفات .