خبير سياسي يصف لقاء حميدتي مع وفد البرلمان الأوروبي بالناجح والمثمر

الخرطوم _ سودان بيزنس

قال د.عاصم مختار الخبير في الشؤون السياسية د.عاصم مختار أن اللقاء الذي جمع نائب رئيس مجلس السيادة الفريق أول محمد حمدان دقلو مع وفد البرلمان الأوروبي يؤكد أنه ماضي في تأكيد إلتزاماته بالإنسحاب من العملية السياسية  وإتاحة الفرصة للمدنيين للتوافق من أجل إستكمال هياكل السلطة الانتقالية وذلك إتساقا مع ماجاء في بيان رئيس مجلس السيادة في الرابع من يوليو الماضي والذي أعلن فيه إنسحاب المؤسسة العسكرية من المشهد السياسي.
وأوضح عاصم أن قادة المنظومة الأمنية والعسكرية ملتزمون بما قطعوه على أنفسهم مؤكدا تماسك ووحدة هذه المنظومة خلف قيادتها مبينا أن اللقاء مع وفد البرلمان الأوروبي جاء للتأكيد على هذه المعاني مشيرا الي التفهم الذي أبداه الجانب الأوروبي لحديث القائد حميدتي فيما يتعلق بقرار الإنسحاب من العملية السياسية وإتاحة الفرصة للمدنيين للحوار والتشاور بشأن مستقبل الفترة الإنتقالية. ونوه الخبير عاصم إلى التزامات نائب رئيس مجلس السيادة تجاه إستقرار الفترة الانتقالية وضمان إستدامة السلام من خلال تنفيذ إتفاق جوبا لسلام السودان.
ودعا الخبير في الشؤون السياسية كل قوى الثورة والقوى المدنية الأخرى لإبتدار حوارات جادة تفضي إلى توافق وطني يسهم في إستكمال مؤسسات الفترة الإنتقالية ويضع البلاد في مسار التحول الديمقراطي. مبينا أن الأوضاع التي تعيشها البلاد حاليا لا تسر أحد خاصة وأن الشعب السوداني إستبشر خيرا بثورة ديسمبر المجيدة وينظر إليها بتطلعات وطموحات عالية.