خبير إقتصادي يمتدح دور الدعم السريع في تأمين الموسم الزراعي

الخرطوم _ سودان

إمتدح د.عادل الدومة الخبير الإقتصادي المجهودات الكبيرة التي يقوم بها الدعم السريع في تأمين الموسم الزراعي مؤكدا أهمية حماية الموسم بإعتباره العمود الفقري لمعاش الناس.
وأوضح الدومة أن نجاح الموسم الزراعي يعود بمكاسب وفوائد إقتصادية كبيرة على الدولة والمجتمع،لذلك فإن حمايته وتأمينه تمثل أولوية قصوى. خاصة وأن نجاح الموسم الزراعي يرتبط إرتباطا وثيقا بمعاش الناس وإستقرارهم. وأشار د.عادل الدومة إلى الجهود التي بذلتها قيادة الدعم السريع في تأمين الموسم الزراعي في ولايات دارفور. مبينا أن هذه الجهود وضعت حدا للإحتكاكات التي كانت سائدة بين المزارعين والرعاة والتي كان لها تأثيرات سالبة على الأوضاع الأمنية في دارفور. ودعا الخبير الإقتصادي إلى ضرورة إستمرار جهود الدعم السريع في حماية الموسم الزراعي خاصة في المناطق التي تشهد بعض التوترات الأمنية.
وطالب الخبير في الشأن الإقتصادي بضرورة معالجة المشكلات التي ظهرت خلال الموسم الماضي والمتمثلة في دخول مجموعات من الرعاة في أراضي المزارعين مما أسهم في حدوث بعض الإحتكاكات مؤكدا ضرورة تحديد مسارات للرعاة حتى لاتتكرر مثل تلك الأحداث مجددا. مشيرا إلي أن الدولة حريصة على إنجاح الموسم الزراعي لضمان إستقرار المواطنين.