خبير : تأمين الدعم السريع لموسم الحصاد بشمال دارفور جاء في وقته تماما

الخرطوم _ سودان بيزنس

امتدح والي شمال دارفور نمر محمد عبدالرحمن، قوات الدعم السريع لدورها الكبير الذي قامت به في استتباب الأمن واجراء المصالحات بولاية شمال دارفور خاصة في المناطق التي شهدت بعض التفلتات الأمنية مؤخراً.
وقال نمر في تصريحات صحفية إن الموسم الزراعي بالولاية يسير بشكل ممتاز، وكشف عن خطة امنية محكمة مع قوات الدعم السريع يتم تنفيذها لتأمين موسم الحصاد ومنع حدوث اي احتكاكات بين المزارعين والرعاة خلال عمليات الحصاد.
وقال المحلل السياسي والخبير في الحكم المحلي الضي سليمان الزين، إن تصريحات والي شمال دارفور عن تامين قوات الدعم السريع لموسم الحصاد بشمال دارفور، تأتي في وقتها تماماً.
واعتبر وجود خطة محكمة يقوم بتنفيذها الدعم السريع لتأمين موسم الحصاد ومنع حدوث اي احتكاكات بين المزارعين والرعاة في منطقة شمال دارفور، مؤشر إيجابي يدل على تحسن الأحوال الأمنية ويؤكد استتباب الأمن ويعزز الاستقرار ويؤمن معاش الناس.
وثمن كل المجهودات التي ظلت تقدمها قوات الدعم السريع في الجوانب الأمنية والمجتمعية واستعدادها لتأمين الموسم الزراعي بولاية شمال دارفور.
ويؤكد الخبراء بأن انتظام، قوافل قوات الدعم السريع ومتحركاتها العسكرية لتأمين موسم الحصاد بولايات دارفور ساهمت بصورة كبيرة في منع الاحتكاكات بين الرعاة والمزارعين ووفرت الأمان المزارعين والرعاة.
واكد قائد قوات الدعم السريع قطاع جنوب دارفور العقيد محمد إسماعيل عبدالله، ان قوات الدعم السريع جاهزة وقادرة على تأمين وحماية موسم الحصاد وبسط الأمن والاستقرار بالولاية.
وأشار إلى أهمية الزراعة في النهوض بالإقتصاد المحلي عبر تحقيق الإكتفاء الذاتي، مؤكداً ايمانهم بأن امن المزارعين مدخل رئيسي نحو العودة الطوعية والإستقرار والتنمية في دارفور.
ويجئ تأمين قوات الدعم السريع للموسم الزراعي وموسم الحصاد تنفيذاً لتوجيهات الفريق أول محمد حمدان دقلو النائب الأول لرئيس مجلس السيادة قائد قوات الدعم السريع .