أهل دارفور يكرمون قائد قوات الدعم السريع بالفاشر.

الخرطوم_ سودانبيزنس.

توافد من كل حدب وصوب بمحليات شمال دارفور المختلفة مجموعات غفيرة إلى مدينة الفاشر لتكريم قائد قوات الدعم السريع اللواء جدو حمدان ابونشوك للجهود التي بذلتها قوات الدعم في بسط الأمن والإستقرار في دارفور وتعزيز السلام وإجراء المصالحات المجتمعية بين القبائل المتنازعة ونبذ خطاب الكراهية والنعرة القبلية.
ويرى الخبراء إن تكريم قوات الدعم السريع بولاية شمال دارفور من قبل أهالي دارفور لم يأت من فراغ ، وإنما جاء في إطار الجهود التي قامت بها في توفير الحماية للمدنيين ومكافحة الإرهاب والهجرة غير الشرعية ومكافحة المخدرات الأمر الذي وجد استسحان من اللواء جدو حمدان ابونشوك لأعيان قبلية الزبلات بالفاشر من أجل تاليف القلوب والتسامح بمختلف مكونات المجتمع السوداني لأن الحياة لا قيمة لها بدون مثل هذة القيم والصفات النبيلة المورثة من الاجداد .
وفي ذات السياق قال محمد عبدالرحمن ممثل الوفد لتكريم قائد قوات الدعم السريع بالولاية شمال دارفور اللواء جدو حمدان ابونشوك في كلمته ان الانجازات التي ظلت تقدمها قوات الدعم السريع في بسط الامن بولاية شمال دارفور بصفة خاصة وبالسودان بصفة عامة مكان فخر واعتزاز.
على ذلك دعا العمدة محمود الدومة أهالي دارفور التواصل لمساندة قوات الدعم السريع لتنزيل توجيهات رئيس مجلس السيادة الانتقالي لدعم القوة المشتركة لحماية المدنيين في دارفور قام به نائب رئيس مجلس السيادة الفريق محمد حمدان دقلو في اطار المصالحات المجتمعية وذكر بان الادارة الاهلية ستكون له خير سند وعضد لمحاربة الجريمة والظواهر السالبة ونبذ العنصرية والجهوية .
وناشد عبدالله حمادي مسبل ممثل ادارة الزبلات بالفاشر في ختام هذا اللقاء قدم التهنئة مجددا لسعادة اللواء جدو حمدان ابونشوك لنيلة ثقة القائد العام لقوات الدعم السريع لترقيتة لرتبة اللواء وتمني له دوام التوفيق والنجاح وان يجعله الله زخرا للوطن .