قوات الدعم السريع قطاع شمال دارفور تفرض هيبة الدولة وتحافظ على الامن و الإستقرار

الخرطوم سودان بيزنس

خلال الايام الماضية كانت هناك احداث مؤسفة بين بعض المكونات القبلية التي تقطن جنوب مدينة الفاشر وحول معسكر زمزم للنازحين ومناطق قوز ابو زريقة وتابت وحولها من المناطق .
على اثر تلك الاحداث فقد قامت مجموعة من قاطني معسكر زمزم للنازحين من قفل الطريق الرابط بين ولايتي جنوب وشمال دارفور مما ادى الي شلل تام في الطريق الحيوي الذي يربط بين الولايتين وولاية شمال كردفان والعاصمة الخرطوم .
فكانت هناك اكثر من ثلاثة الف عربة محملة بالبضائع وعربات نقل للركاب وبصات سفرية توقفت عن السير بين جانبي الطريق ؛ الامر الذي تضرر منه التجار اصحاب البضائع في هذه العربات التي توقفت لاكثر من اسبوع لا تستطيع العبور بسبب قفل النازحين لهذا الطريق الحيوي ؛ مطالبين بحل قضاياهم والتي يرونها عادلة ويجب ان تتدخل الحكومة المركزية لحلها .
في خضم هذه الظروف فقد استطاعت قوات الدعم السريع من فرض هييبة الدولة واستطاعت مع حكومة الاقليم ان تحل هذه المشلكة وتفتح الطريق لتنساب بعد ذلك الحركة المرورية بين ولايتي جنوب وشمال دارفور .
من جانب متصل فقد استقبل قائد ثاني قوات الدعم السريع قطاع شمال دارفور المقدم مبارك محمد ابوزيد ورؤساء الشعب والمجموعات برئاسة قطاع الفاشر الفريق شرطة حسين إبراهيم مصطفي المشرف على اقليم دارفور الذي يزور ولاية شمال دارفور هذه الايام للوقوف على الأوضاع الأمنية على خلفية اعتصام معسكر زمزم للنازحين٠
وثمن الفريق شرطة حسين ابراهيم مصطفى المساهمات الكبيرة التى ظلت تقدمها قوات الدعم السريع فى الحفاظ على الأمن والإستقرار بولاية شمال دارفور ؛ مطالباً ببذل مزيد من الجهود فيما يخص التنسيق والتعاون بين القوات النظامية لبسط هيبة الدولة ٠
وأضاف الفريق شرطة حسين مصطفى بأن زيارته لشمال دارفور تأتى للوقوف على مجمل الأوضاع الأمنية خلال الأيام الماضية ؛ ممتدحاً الزيارة التي قام بها قائدثاني قوات الدعم السريع الفريق عبدالرحيم حمدان للولاية وتعاملة الجاد في حسم التفلتات التى شهدتها قرى محلية كتم في الشهر الماضي .
من جهته رحب المقدم مبارك محمد أبوزيد بزيارة الوفد مؤكداً جاهزية قوات الدعم السريع للمساهمة مع الأجهزه النظامية بالولاية في الحفاظ على أمن واستقرار الاوضاع الامنية والحفاظ علي المواطنين مشيداً بمتانة التعاون والتنسيق مع قوات الشرطة في جميع المواقع والإرتكازات لحماية الموسم الزراعي ومكافحة الظواهر السالبة وحراسة حدود البلاد .
يرى الخبراء بانّ قوات الدعم السريع استطاعت في وقت وجيز من حماية المنطقة حتى لا يكون هناك ضحايا بين الاطراف المتنازعة كما انها فرضت هيبة الدولة وحافظت على الامن والاستقرار .
ويشير الخبراء بانّ وجود قوات الدعم السريع قطاع ولاية شمال دارفور لعب دوراً مهماً في استتباب الامن والمحافظة على ارواح المواطنيين وممتلاكاتهم ؛ كما إنّ قوات الدعم السريع قامت بتأمين المنطقة الواقعة جنوب معسكر زمزم للنازحين لانّ اغلب النازحيين يعملون في مهنة الزراعة ويحتاجون الي تامين زراعتهم وبالفعل قامت قوات الدعم السريع والقوات النظامية الاخرى من تسيير دورات مشتركة ليطمئن النازحين ويتوجهون الي مزارعهم لانّ موسم الحصاد في بداياته .