قائد قوات الدعم السريع بجنوب دارفور يتفقد منطقة كدنير شرق جبل مرة

الخرطوم _ سودان بيزنس

 

تفقد اللواء بشير ادم عيسى قائد قوات الدعم السريع قطاع جنوب دارفور منطقة “كدنير” بشرق جبل مرة و ذلك في إطار جولاته الميدانية على اماكن انفتاح القوات بالولاية والوقوف على مجمل الاوضاع الأمنية والإنسانية بالمنطقة.
من جانبه أوصى اللواء بشير بضرورة التعاون مع المواطنين وتسهيل سبل الحياة لهم فضلاً عن الإلتزام بالقيم و المبادئ الإنسانية ؛ كما دعا لضرورة المحافظة على الامن و الإستقرار الذي تشهده محلية شرق الجبل .
من ناحية أخرى اوضح المقدم خالد الغالي خير الله قائد المجموعة الثانية المنتشرة بمنطقة كدنير أنّ المنطقة تشهد إستقراراً كبيراً من الناحية الأمنية ؛ كما أنّ القوات في جاهزية تامة لمواجهة ايّ تحديات ؛ مؤكداً انّ الموسم الزراعي يسير بشكل ممتاز وفق الخطة الموضوعة و لم يشهد حتى الان اي احتكاكات .
يرى اخبراء بانّ قوات الدعم السريع قطاع ولاية جنوب دارفور تقوم بواجبها خير قيام ؛ وهي تتفقد احوال المواطنيين في شرق جبل مرة محلية “كدنيير” وتقدم لهم الكثير من الخدمات ؛ كما انها تعمل من اجل توفير الامن والاستقرار للمواطنيين والمحافظة على الموسم الزراعي وموسم الحصاد تلذي يبدا في شهر إكتوبر القادم .
ويشير الخبراء في ذلك بانّ اتفاقية سلام جوبا حققت مكاسب كبيرة للمواطنيين الذين يعيشون شرق جبل مرة .
ويقول الخبراء يجب على حركة عبدالواحد محمد نور ان تحذو حذو قوات الدعم السريع وتقدم الخدمات للمواطنيين الذين يعيشون حول جبل مرة كما تفعل قوات الدعم السريع .
كما يدعو الخبراء السيد عبدالواحد محمد نور للانضمام الي اتفاقية سلام جوبا لانها هي السبيل الوحيد لضمان الامن والاستقرار في اقليم دارفور عموماً ومنطقة شرق وغرب جبل مرة التي تتمركز قواته في اعلى سفوح جبل مرة .